أبدى الصربي ألكسندر بيزتش استياءه من قرار بندر باصريح مدرب اتحاد جدة المؤقت بعدما سحبه في الدقيقة 65 من مجريات الشوط الثاني في لقاء الوصل والاتحاد، مشيراً إلى أنه يلعب كمهاجم حر وليس رأس حربة صريحا مثلما يفعل حالياً.

وقال بيزتش بعد اللقاء: لست سعيدا بالطبع، ولا أفهم لماذا استبدلت بالرغم من أنها مباراتي الأولى التي أرى فيها نفسي بأنني قدمت مباراة جيدة جدا، جئت إلى الفريق لتقديم أفضل ما لدي وهذا ما سعيت لإظهاره أمام الوصل، لكنني لا أفهم لماذا استبدلني المدرب بعد 60 دقيقة فقط.

وأضاف: كنا بحاجة إلى تسجيل الأهداف نظرا لنتيجة مباراة الذهاب، وإذا ما أردت ذلك لابد أن تلعب بمهاجمين وليس برأس حربة واحد فقط.

وكان بيزتش انضم إلى اتحاد جدة في يوليو الماضي، وهو هداف الدوري الصربي في الموسم الماضي.

وواصل – بحسب العربية نت – : أنه أمر صعب بالنسبة لي، كون الفريق لم يحقق أي فوز في الدوري بعد أربع مباريات، والآن نخرج من بطولة كأس زايد للأندية الأبطال، وتكمن الصعوبة في أن الاتحاد فريق كبير ويمتلك قاعدة واسعة، وأنا أتأسف لهم على كل ما يحدث، وعلينا أن نلعب بشكل أفضل لنحصل على نتائج إيجابية.

وحول الأسباب التي جعلته يغيب طيلة المباريات الماضية عن تسجيل الأهداف، أوضح: هذه هي كرة القدم، كريستيانو رونالدو أفضل لاعب العام الماضي في العالم أحتاج لفترة حتى يسجل أولى أهدافه مع يوفنتوس، والآن لديه ثلاثة أهداف من 7 مباريات، وتبلغ قيمة التعاقد معه ما يقارب من 118 مليون يورو، وينال الملايين شهريا، وبعد كل هذا سجل 3 أهداف في 7 مواجهات بالدوري وهو يلعب في أفضل نادٍ بإيطاليا، لذلك هذه هي كرة القدم.

وتابع: بالنسبة أسعى لتقديم الأفضل وأعتقد أن الأهداف قادمة، علما أنني عانيت كثيرا من ارتفاع درجة الحرارة والآن بدأت الأمور تتحسن قليلا بالنسبة للأجواء، لكن أول شهرين كان الأمر صعبا جدا بصورة لا توصف لأنه لم يسبق لي اللعب أبدا في مثل هذه الحرارة العالية، وهذا أمر صعب جدا على جميع اللاعبين القادمين لأول مرة إلى السعودية والإمارات، لكنني أطمح إلى تقديم ذات الأرقام التي حققتها في الموسم السابق، كونني سجلت 29 هدفا وساهمت في صناعة 24 هدفا أيضا، وأنا لم أفقد ذاكرتي التهديفية، وستتغير الأمور في أقرب وقت.

وشدد بيزتش على أن اتحاد جدة يضم أفضل العناصر وهناك أسماء على مستوى عال في الفريق، لافتا إلى أن الخسارة دائما ما تجلب الهزيمة تلو الأخرى وتصعب حينها الأمور، وقال: هناك لاعبين جيدين مثل كريم الأحمدي ورومارينيو وعناصر سعودية أيضا مميزة، وسنرى كيف ستكون الأمور مع المدرب الجديد.

وكان اتحاد جدة أعلن تعاقده مع المدرب الكرواتي سلافين بيليتش يوم الخميس الماضي لقيادة الفريق في المرحلة المقبلة، عقب إقالة الأرجنتيني رامون دياز بعد النتائج السلبية التي حققها، ومن المقرر أن يبدأ مهمته بمواجهة أحد في الجولة السادسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ورأي بيزتش أن المدرب الكرواتي من الأسماء الكبيرة في عالم التدريب، وأضاف: تواصلت مع صديق لي لعب معه في بشكتاش التركي، وقال لي إنه مدرب مميز ويتعامل مع اللاعبين بلطف وبصورة رائعة ويمزح مع اللاعبين ويضعهم في أجواء إيجابية، ويطمح دوما للفوز في أي مباراة.

وكشف اللاعب الصربي أنه تابع توقعات جماهير الاتحاد بإمكانية عودته للتسجيل أمام الوصل، لاسيما أن الكثير دعموه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وقال: كنت غاضبا، والجميع رأى ردة فعلي الغاضبة، لأنني فعلا كنت أستطيع أن أسجل في هذه المباراة، خصوصا أنني لعبت مباراة جيدة جدا، مهمتي هي التسجيل ، وتصرفي لا يدل على أنني لاعب مغرور، لكنني غضبت جدا من تبديلي بعد 60 دقيقة، وكنت واثقا من التسجيل فيما تبقى من زمن للقاء، والمدرب أطفأ حماستي بالتبديل.

وبخصوص الخانة التي يجيد فيها اللعب، أوضح: في موسمي الأخير لم ألعب كمهاجم صريح بل مهاجم حر أتحرك في الجهة واليمنى واليسرى وأحب هذا المركز، لكنني أنا مع ما يراه المدرب وسألعب في أي خانة يجدها مناسبة، لكنها مهنتي، وإذا لم أسجل وأساهم في صناعة الأهداف سيكون الأمر سيئا بالنسبة لي.

ووصف دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بالقوي هذا الموسم لأنه يضم أسماء لامعة، وزاد تواجد 8 لاعبين أجانب من قوته، بالإضافة إلى أن مستوى اللاعبين السعوديين عالِ، وأضاف: هناك مهارة عالية والإيقاع سريع، البعض يظن أن الدوري السعودي ليس محترفا، لكن بعد ما رأيته أعتقد أنه من ضمن الدوريات القوية في العالم.

شاركها.