الضباب يتسبب بحوادث بين 68 مركبة في أبوظبي

تلقت مراكز القيادة والتحكم بإدارة العمليات في شرطة أبوظبي، 205 بلاغات مرورية عبر هاتف الطوارئ 999 على مستوى أبوظبي والعين والظفرة أثناء تشكل الضباب في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس. ووفقاً للحساب الرسمي لشرطة أبوظبي على انستغرام، تسبب تشكل الضباب في وقوع حوادث متفرقة بين 68 مركبة في أبوظبي على امتداد شارع الشيخ مكتوم بن راشد في العاصمة، باتجاه الخارج نتج عنها 10 إصابات صنفت بين البسيطة والمتوسطة، وتم نقل المصابين إلى مستشفيي المفرق والرحبة.

وتعمل مراكز القيادة والتحكم على استقبال المكالمات والتعرف على مكان البلاغ والتواصل مع الجهة المسؤولة للتعامل الفوري واتخاذ الإجراءات اللازمة عبر كوادرها البشرية.

ودعت شرطة أبوظبي قائدي المركبات إلى متابعة نشرات حالة الطقس الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد قبل التحرك بالمركبة، وخفض السرعات وترك مسافة أمان كافية وتجنب الضغط فجأة على الفرامل لتفادي الانزلاق، واستخدام ماسحات الزجاج وأنوار السيارة لرؤية الطريق بوضوح في حال انخفاض الرؤية الأفقية، والتأكد من جاهزية المركبة عند تقلبات الطقس وإجراء الصيانة لها وفحص سلامة أجهزة الفرامل والإطارات، والتدفئة والتبريد.

زر الذهاب إلى الأعلى