الطرق الأمثل لحفظ الحليب في الثلاجة

تساعدكِ هذه النقاط على حفظ منتوجات الحليب والألبان بشكل خاص في الثلاجة بأفضل طريقة.

يجب حفظ جميع أنواع الحليب ومشتقاته في الثلاجة حتى إنتهاء فترة صلاحيتها. وفي حال فتح العبوة، يفضل إستهلاكها في خلال يومين مع إستمرار الأحتفاظ بها مبردة.

لإطالة عمر الحليب، والذي عادة يكون ينتهي بعد أسبوع من تاريخ الإنتاج، يفضل عدم وضعه في باب الثلاجة، ذلك أن درجة الحرارة هناك دافئة، وتأكدي من أن درجة حرارة الثلاجة لا تقل عن 40 درجة فهرنهاتية في جميع الأوقات.

التجميد خيار جيد لزيادة عمر الحليب أكثر، حيث يمكن إستهلاكه حتى 3 أشهر من بعد تجميده، وعلى الرغم من أن تجميده قد يتسبب بتغير قوامه ليكون محبباً، لكنه أمر مقبول إن أريد أستخدامه في الطهي وتحضير المعجنات. كما يجب حفظ مساحة 2 سم فارغة فوق عبوة الحليب للسماح بتمدد السائل أثناء التجميد.

لتجنب تغير طعم الحليب المحفوظ في الثلاجة أو إمتصاصه لروائح أخرى، يجب حفظه بشكل مختوم أو مغطى.

تختلف مدة حفظ الحليب ومنتجاته في الثلاجة، إذ يمكن حفظ اللبن الزبادي لفترة ما بين 7-10 أيام. أما الجبن الأبيض المصنوع بالكامل من الحليب فيمكن حفظه لفترة تتراوح بين 5-10 أيام. في حين يمكن حفظ الجبن الأصفر أو “الشيدر” المعلب لفترة أطول تترواح بين 3-6 أسابيع.

الطرق الأمثل لحفظ الحليب في الثلاجة تكون في عبوات زجاجية داكنة اللون، ذلك أنه ثبت من خلال البحوث أن الضوء يتسبب بتلف الحليب ويؤثر على بعض مكوناته سلباً.

كيف تعلمين بأن الحليب قد فسد؟ أفضل طريقة لمعرفة ذلك هو عن طريق الشم، فالحليب الفاسد له رائحة سئية وطعم حامض. كما يتغير لاحقاً قوام الحليب ليكون كتلاً وكذلك يصبح لونه مائلاً للإصفرار.

زر الذهاب إلى الأعلى