العراق يدحر داعش في آخر معاقله

فرضت القوات العراقية كامل سيطرتها على أطراف راوة في غرب العراق، آخر البلدات التي كانت خاضعة لتنظيم داعش. ونقلت قيادة العمليات المشتركة العراقية عن الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله اليوم الجمعة قوله في بيان إن “قطعات قيادة عمليات الجزيرة والحشد العشائري تحرر قضاء راوة بالكامل وترفع العلم العراقي فوق مبانيه” بعد ساعات من انطلاق العملية العسكرية لاستعادته.

وأفاد قائد الفرقة السابعة في الجيش اللواء الركن نومان عبد الزوبعي إن القوات “تقوم بعمليات تطهير المدينة من تنظيم داعش الإرهابي، ورفع المخلفات الحربية من الألغام والعبوات الناسفة“. وتقع راوة في الصحراء المحاذية للحدود مع سوريا. وتتواصل في الجانب الآخر من الحدود المعارك مع مدينة البوكمال التي تشكل آخر معقل مهم للتنظيم في سوريا. وكان الجيش السوري أعلن استعادة كامل المدينة الأسبوع الماضي إلا أن التنظيم المتطرف شن هجوما مضادا واستعاد السيطرة على نحو نصف مساحتها.

وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية قد أعلنت في بيان في وقت سابق “إنطلاق عمليات تحرير راوة فجر اليوم الجمعة”. ولفت اللواء الزوبعي إلى أن “اقتحام المدينة تم بعد نصب جسور عائمة على نهر الفرات من قبل الفرق الهندسية ما سهل للقطعات العسكرية العبور من الضفة الثانية لنهر الفرات إلى المدينة“.

زر الذهاب إلى الأعلى