العلاجات المنزلية لإلتهاب المفاصل في اليدين

إلتهاب المفاصل في اليدين هو النوع الأكثر شيوعا من إلتهاب المفاصل . ويحدث ذلك نتيجة لإنهيار الغضروف الذي يدعم الهيكل العظمي . وبما أننا نستخدم اليدين والأصابع في معظم الأنشطة إلتهاب المفاصل في اليدين يمكن أن يكون سبب الإنزعاج وعدم الإرتياح . تورم الأصابع ، إلتهاب المفاصل، تصلب وألام هي بعض من أعراض إلتهاب المفاصل في اليد .

وقد أدى التقدم في المجال الطبي لتطوير العديد من الأساليب للسيطرة على أعراض إلتهاب المفاصل المختلفة . جنبا إلى جنب مع الأدوية يمكنك أيضا محاولة ببعض العلاجات الطبيعية السهلة الفعالة للغاية للسيطرة على أعراض إلتهاب المفاصل  وفيما يلي أهم العلاجات المنزلية لألتهاب المفاصل في اليدين . يجب إستشارة الطبيب للحصول على التشخيص والعلاج المناسب :

الثلج لإلتهاب المفاصل في اليدين

الثلج هو علاج جيد بالنسبة لأولئك الذين يعانون من إلتهاب المفاصل في اليد . يمكنك إستخدام كمادات الثلج ، كيس من البلاستيك مليئة بقطع من الثلج المجروش أو كيس من الخضروات المجمدة .

تطبيق المنتظم للكمادات الثلج على اليدين والأصابع المصابة سوف يقلل من تهيج والحد من وجع إلتهاب المفاصل .  كرر هذا العلاج المنزلي لمدة 20 دقيقة عدة مرات في اليوم .

خل التفاح لإلتهاب المفاصل في اليدين

خل التفاح يحتوي على مضادة الإلتهابات والخصائص التي تساعد على تقليل من الألم والتيبس الناجم عن إلتهاب المفاصل

شرب كوب من الماء الدافئ ممزوج مع ملعقة واحدة من خل التفاح وبعض العسل كل يوم . بدلا من ذلك خلط ربع أو نصف ملعقة صغيرة من الفلفل حريف في كوب واحد من خل التفاح . نقع فيه مفاصلك المؤلم لمدة 15 دقائق . كرر هذا العلاج المنزلي يوميا حتى ترى تحسنا.

الزنجبيل لإلتهاب المفاصل في اليدين

الزنجبيل يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة والمضادة للإلتهابات التي تساعد على الحد من آلام إلتهاب المفاصل والإلتهابات بصفة عامة . يمكنك إضافة هذه العشبة إلى النظام الغدائي الخاص بك ، وكذلك يمكنك شرب شاي الزنجبيل لإستخلاص الفوائد التي تنجم عنه . طريقة تحضير شاي الزنجبيل في المنزل
يجب شرب شاي الزنجبيل مرتين أو ثلاث مرات في اليوم حتى تحصل على الإغاثة .

العسل والقرفة لإلتهاب المفاصل في اليدين

مزيج العسل ومسحوق القرفة هو وسيلة طبيعية جيدة لعلاج إلتهاب المفاصل في اليدين ومساعدة على إسترخاء العضلات بسبب الخصائص العلاجية الممتازة . القرفة والعسل علاج فعال لتخلص من إلتهاب المفاصل في يدين .

أيضا العسل يحتوي على صفات مطهر ، في حين أن القرفة لها خصائص مضادة للإلتهابات ومضادة الأكسدة الجيدة .

خلط ملعقة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة . أكل هذا الخليط كل صباح على معدة فارغة لعدة أسابيع أو حتى تحصل على نتائج مشجعة .

ملح ابسوم لإلتهاب المفاصل في اليدين

ملح ابسوم  هو علاج جيد للحد من صلابة وإلتهاب وآلام المصاحبة لإلتهاب المفاصل. ملح ابسوم هو مصدر غني بالمغنيزيوم وهو أمر مهم لتمعدن العظام . المغنيسيوم يساعد على الحد من آلام الأعصاب .

خلط كوبين من ملح ابسوم في ماء الحمام الدافئ . نقع يديك في ذلك لمدة 20 إلى 30 دقيقة. كرر هذا العلاج ثلاث مرات في الأسبوع لمدة عدة أسابيع أو حتى تكن راضيا عن النتائج .

تدليك زيت الزيتون لإلتهاب المفاصل في اليدين

هناك علاقة قوية بين زيت الزيتون والإلتهابات الناجمة عن إلتهاب المفاصل . يحتوي زيت الزيتون على مركب يعرف باسم oleocanthal يساعد على منع إنتاج الانزيمات الموالية للإلتهابات COX-1 و COX-2 .

زيت الزيتون يمكن إستخدامه كزيت للتدليك اليدين والأصابع . إضافة بضع قطرات من زيت اللافندر إلى 2-4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون الدافئ وتدليك المنطقة المصابة لتخفيف الإنزعاج والإلتهاب .
يمكنك أيضا استخدام زيت الزيتون لطهي الطعام للمساعدة في تقليل مخاطر الإصابة بإلتهاب المفاصل الروماتويدي.

زر الذهاب إلى الأعلى