العلاجات المنزلية لتخلص من غثيان الصباح

خلال مرحلة مبكرة من الحمل العديد من النساء يعانون من الغثيان أو القيء المتكرر التي غالبا ما يشار إليها باسم غثيان الصباح . بالنسبة للكثيرين فإن الغثيان أو القيء  يحدث في الصباح ، ولكن الإنزعاج يمكن أن يحدث في أي وقت خلال اليوم .

يمكن أن عدة عوامل تساهم في غثيان الصباح مثل بعض الروائح وبعض الأطعمة والتعب والقلق أو الفيتامينات أو المعادن . غثيان الصباح أمر طبيعي جدا وليس هناك ما يدعو للقلق . يمكنك محاربة الغثيان والقيء مع بعض  العلاجات الطبيعية البسيطة . وفيما يلي أهم العلاجات المنزلية للغثيان الصباح :

الليمون لتخلص من غثيان الصباح

تأثير مهدئ طبيعي لليمون هو وسيلة رائعة للحد من الغثيان .

إذا كنت تشعر بالغثيان يمكنك خلط كل من عصير الليمون وعصير النعناع مقدار ملعقة مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الزنجبيل وملعقة من العسل . شرب هذا الخليط مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم . بدلا من ذلك مكنك خلط كل من عصير الليمون والنعناع مع بعض السكر . ويستهلك ثلاث مرات في اليوم .
أيضا يمكنك ببساطة يمكنك أن تأخذ لدغة من الليمون الطازج أو مضغ الحلوى بنكهة الليمون . حتى رائحة قشر الليمون الطازج يمكن أن تخفف من أعراض غثيان الصباح.

الزنجبيل لتخلص من غثيان الصباح

يحتوي الزنجبيل على مواد كيميائية تسمى gingerols وshogaols التي يمكن تقدم الإغاثة  الفورية من الغثيان والقيء .

إضافة 5-6 قطرات من عصير الزنجبيل في ملعقة صغيرة من العسل . يستهلك هذا الخليط ببطء عندما تستيقظ في الصباح.
بدلا من ذلك تغلي بعض الزنجبيل المبشور في الماء حتى يتم تقليل الماء إلى النصف . ندعه يبرد ثم إضافة بعض العسل. شربه يوميا في الصباح .
يمكنك صنع شاي الزنجبيل وذلك بإضافة نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المجفف إلى كوب من الماء المغلي . وتركه  لمدة 10 دقيقة ثم يصفى . يجب على النساء الحوامل بعدم شرب هذا الشاي أكثر من ثلاث مرات يوميا .
يمكن مص قطعة صغيرة من الزنجبيل أو مضغ حلوى الزنجبيل أيضا تقدم الإغاثة السريعة من الغثيان .

أوراق كاري لتخلص من غثيان الصباح

العصير المستخرج من أوراق الكاري وعندما يقترن مع عصير الليمون والسكر يمكن استخدامه لعلاج الغثيان والقيء في الصباح بسبب المرض .

أستراج عصير من 15-20 ورقة من أوراق الكاري . إضافة ملعقتين من عصير الليمون الطازج وملعقة من العسل أو السكر ويخلط جيدا . شرب هذا الخليط  مرتين أو ثلاث مرات في اليوم .

النعناع لتخلص من غثيان الصباح

النعناع يحتوي على مواد كيميائية مخذرة تهدئ المعدة وبالتالي تساعد على تقليل الغثيان .

صنع الشايبالنعناع عن طريق وضع ملعقة كبيرة من أوراق النعناع في كوب من الماء المغلي . تؤكه لمدة 10 دقيقة ثم يصفى . إذا رغبت في ذلك يمكنك إضافة بعض السكر أو العسل . شرب الشاي ببطء لفترة من الزمن.
بدلا من ذلك يمكنك وضع بضع قطرات من زيت النعناع الأساسي على قطعة قماش وتستنشق رائحة . حتى مص حلوى النعناع يمكن أن تكون فعالة جدا .

الشمر لتخلص من غثيان الصباح

ويمكن أيضا لبذور الشمر العطرية إستخدامها لتهدئة المعدة وتقديم الإغاثة السريعة من غثيان الصباح . مكونات مخدر الموجودة في بذور الشمر تساعد في مكافحة الغثيان .

مضغ ملعقة من بذور الشمر بعد الوجبات للمساعدة في عملية الهضم.
يمكنك أيضا شرب شاي الشمر . إضافة ملعقة من بذور الشمر إلى كوب من الماء المغلي . تؤكه لبضع دقائق قبل حتى يبرد قليلا . إضافة بضع قطرات من عصير الليمون الطازج وملعقة من العسل قبل شربه .

الجبن لتخلص من غثيان الصباح

خلال فترة الحمل تناول الكثير من البروتين يساعد على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم . وقد وجدت إحدى الدراسات أن الأطعمة الغنية بالبروتين تساعد على التقليل من أعراض غثيان الصباح .

الجبن هو خيار جيد إذا كنت تشعر وكأنك قد تتقيأ من أكل أي شيء آخر . يمكنك يمكنك تناول الجبن في سلطة  جنبا إلى جنب مع الفواكه والخضروات الطازجة .

زر الذهاب إلى الأعلى