تُوجد الكثير من الأساليب التي يتحدث عنها الناس للعناية بالشعر والمحافظة عليه، وعلى الرغم من كثرة الطرق إلا أنَّ قليلاً منها يُعطي المفعول الذي ترغب به كل سيدة، لهذا سنقدِّم في مقالنا طريقة استخدام زيت جوز الهند بهدف المحافظة على الشعر، حيث يستخرج الناس زيت جوز الهند من نواة ثمرة جوز الهند حتى يُستخدم في صناعة الأدوية والمستحضرات التجميلية المختلفة. استخدام زيت جوز الهند.

فوائد زيت جوز الهند

من المعروف أن الزيت يذوب عندما يسخن ويتجمد عندما يتعرض للهواء ويستخدم في تصفيف الشعر بعد أن تقومي بغسله ويفيد الشعد المجعد حيث يجعله لين وذات بريق لامع، ويتواجد فيه الكثير من الدهون المشبعة ويعمل على أمتصاص المعادن ومضاد للأكسدة

زيت جوز الهند لتغذية الشعر

عن طريق دهن الشعر بكثرة من زيت جوز الهند ، ثم يلف قبل الخلود للنوم مع ترك الزيت على الشعر في الليل، وعند الصباح، يلزم شطف الزيت الذي تجمد على الرأس جيدا ويعالج الشعر الجاف، من دون وضع أي مواد كيميائية مضرة للشعر ويعتبر زيت جوز الهند مفيد جدا و يمنع تكسره وجفافه.
طرق إستخدام زيت جوز الهند

في بداية الأمر عندما لاحظتى مشكلة قشرة الرأس وقد حاولت إيجاد الحلول ولكن دون نتيجة، يمكنك إستعمال زيت جوز الهند على شعرك ثم أتركيه لفترة 10 دقائق قبل غسله بالشامبو، لكي تعطيه اللمعان التي يفتقدهايلزم عليكي أن تستخدمي زيت اللوز على شعرك ليظل طوال الوقت رطبا ولكن قبل وضعه يجب أن تنظفي شعرك أولا .

العناية بالشعر زيت جوز الهند

يفتقد الشعر الكثير من الرعاية والإهتمام لهذا ينبغي عليكي أن ترطبيه بشكل دائما وإستعمال زيت جوز الهند الذي يساعد في حمايته من الجفاف، قومي بوضع الزيت على شعرك عندما يكون مبلل وأتركيه لفترة تتراوح من 30 إلى 35 دقيقة ثم يشطف بالماء .
لكي تتخلصي من التشابك المتواجدة دائما بشعرك الذي يسبب تقصفه وتكسره في نفس الوقت قومي بإستخدام زيت جوز الهند لكي يسهل لكي يسهل عليكى عملية التمشيط ضعي فقط الزيت على شعرك المبلل عندما تقومي بتسريحه ليفك التشابكات المتواجدة في شعرك.
يفيد أيضا زيت اللوز في تنعيم الشعر المجعد حيث يخترق جذور الشعر لكي يغذيها من الداخل والتي تساعد بشكل كبير على تنعيم الشعر.

عند الإستمرار على إستعمال أدوات تصفيف الشعر وتحديدا الحرارية يلزم أن تستخدم على شعرك زيت جوز الهند الذي يحمي على خصلات الشعر من التقصف بسبب الحرارة حيث يجعل الشعر دائما رطب وينعمه ويظل فترة كبيرة على شعرك .
ويعمل أيضا زيت جوز الهند في الحفاظ على الشعر من التقصف بسبب العوامل الخارجية التي تؤثر عليه .
يقوم زيت جوز الهند على بحماية بصيلات الشعر وتنشيطها مما يعمل على كثرة الشعر بسبب وجود الدم في الشعر ، التي يغذي الجذور ويسهل نمو الشعر بشكل طبيعي لهذا عليكي عدم الاستغناء نهائيا عن زيت جوز الهند الذي يحافظ على الشعر بشكل كبير ويحميه ويغذيه طوال الوقت .

تساقط الشعر

كان يستخدم زيت جوز الهند ى منذ القدم في علاج تساقط الشعر حيث كان يتم غلي أوراق المرمية في الزيت ثم يدهن على الشعر وجذوره حيث يعمل على تحسينه ويمنع تساقطه أيضا أو تقومي بخلط قليل من عنب الثعلب على زيت جوز الهند ويضاف على الشعر ويمكن خلط أيضا الكشمش معه علاج وقوع الشعر بشكل كبير.

شاركها.