العواد: زيارة ولي العهد تجسد عمق العلاقات السعودية ـ البريطانية

افتتح فعاليات الأيام الثقافية في بريطانيا

افتتح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للثقافة، مساء الأربعاء (السابع من مارس 2018م)، فعاليات الأيام الثقافية السعودية بالعاصمة البريطانية لندن، ضمن النشاطات المصاحبة لزيارة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان إلى المملكة المتحدة.

وتجول الوزير العواد، في مقر الفعاليات، واطلع على المشاركات التي نظمتها الهيئة العامة للثقافة بالتعاون مع مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز (مسك الخيرية)، وتبرز جوانبا متعددة للثقافة السعودية وفنونها وإرثها العريق ودورها في بناء الجسور مع الثقافات الأخرى وتحقيق مستقبلها المشرق في ظل رؤية المملكة 2030.

وشاهد أقسام الفعاليات التي تستمر ثلاثة أيام والمشتملة على معارض فنية وقسم للواقع الافتراضي وبرنامج الأقلام السعودية والفقرات الموسيقية.

ووصف الوزير العواد، زيارة الأمير محمد بن سلمان، للمملكة المتحدة، بالتاريخية وتجسد عمق العلاقات (السعودية ـ البريطانية) التي تبنى على شراكة استراتيجية تمتد لعشرات السنين، مؤكداً أن الرياض تتطلع إلى أن ترى نتائج هذه الزيارة على مسيرة العلاقات الثنائية، كما أكّد على الدور الفاعل للثقافة في بناء جسور التواصل مع الشعوب الأخرى كقوة ناعمة تسهم في ذلك.

وقال إن وزارة الثقافة والإعلام، تركز على تعزيز التواصل الثقافي مع مختلف الشعوب، مشيرا إلى أن فعاليات الأيام الثقافية هي أولى مشاركات الهيئة العامة للثقافة، وتأتي مصاحبة لزيارة ولي العهد، للمملكة المتحدة لاطلاع الشعب البريطاني على الجوانب الثقافية والحضارية في المملكة.

وأعرب الدكتور العواد، عن تطلعات الوزارة ممثلة بالهيئة العامة للثقافة لتعزيز التواصل مع مختلف الثقافات وتعزيز الحضور السعودي على المستوى العالمي.

زر الذهاب إلى الأعلى