العوهلي: الCV للمدربين ليس مقياس للنجاح وبيرناس سيحدث نقلة بالفريق


لم يلق معاذ العوهلي أمين عام نادي الاتفاق أهمية للسيرة الذاتية للمدرب الإسباني سيرخيو بيرناس الذي خلف الأوروجوياني ليوناردو راموس، مشددا على أن الوقت مبكر جدا لنقيم عمل المدرب الجديد، كونه يحتاج إلى الوقت الكافي لتأقلم اللاعبين على نهجه وطريقته الخاصة.
وقال لـ “الاقتصادية” العوهلي “مسألة النجاح من عدمها لا تعتمد على مدرب يملك سيرة ذاتيه فقط، إذا قسنا نجاح الاتفاق في الفترات السابقة سنجد أن المدربين الذين نجحوا مع الفريق لا يملكون CV قويا، هذا الموسم كان لدينا مدرب يملك سيرة حافلة بالبطولات والإنجازات، لكن لم ينجح معه الفريق، خسرنا أربع مباريات بنتائج أيضا مفجعة”.
وتطرق العوهلي لقرار الجزائري رايس مبولحي حارس مرمى الفريق لشارة القيادة في إحدى مباريات الفريق، وعدم وضوح المشهد، وقال “مبولحي حارس كبير، غني عن التعريف، يعد من الأسماء المهمة للفريق، عندما أبلغه راموس مدرب الفريق السابق بأن شارة القيادة ستذهب لزميله السلوفاكي كيش لم يتذمر، رحب، لكن عندما عرضت عليه بعد ذلك رفض لأنه شخص قيادي من الطراز الأول، المشهد بالنسبة له لم يكن واضحا، رفض الشارة لأنه لا يفضل أن يكون خيارا ثانيا، عندما تمت إقالة المدرب عاد لوضعه الطبيعي وحمل مبولحي شارة القيادة”.
وشدد العوهلي على أن ما ينقص الفريق والنادي وقفة جميع الاتفاقيين لكي يعود إلى وضعه الطبيعي، بعد سلسلة من الهزائم تعرض لها، وقال “نثق تماما باللاعبين، هم من حققوا النتائج الإيجابية منذ نهاية الموسم الماضي وحتى بداية هذا الموسم، لكنهم يحتاجون إلى الوقت حتى يتأقلموا مع نهج المدرب الحالي، في هذه الفترة نحتاج إلى وقفة الجميع”.
وأضاف “مع الأسف نحن أفضل ناس وقت الفوز وأسوأ ناس عند الخسارة، وقت الفوز الكل يحضر ويهني ويقدم الدعم للبحث عن أهدافه، وعند الخسارة نجد الانتقاد الحاد والعزوف عن النادي وتوصيل رسائل لا تساعد اللاعبين مثل إن الفريق ربما يهبط، لا أعلم لماذا نسمع مثل هذه الرسائل السلبية، لو نظرنا الآن لحال فريق الاتحاد وهو بهذا الوضع نجد محبيه حوله ويريدون أن يعود في أسرع وقت ولم يتحدثوا إطلاقا أن الاتحاد سيهبط”.
وكشف أن المدافع الأوروجوياني رامون ارياس اجتمع مع إدارة النادي، أبدى انزعاجه بعد حديث مواطنه المدرب راموس لإحدى وسائل الإعلام بعد رحيله بأن اللاعب يريد العودة للأوروجواي، قال لهم: “أنا لا أفكر في الرحيل إطلاقا، أحترم عقدي مع النادي، هذا الحديث غير صحيح”.
كما تطرق العوهلي لانخفاض مستوى عبدالرحمن العبود، وغيابه عن التدريبات قبل ثلاثة أيام، وقال “العبود ابن النادي، ليست لديه مشاكل مع النادي إطلاقا، كيف ستكون هناك مشاكل وهو قد مدد عقده قبل بداية الموسم، عندما غاب آخر مرة كان ذلك بعذر، أبلغ سياف البيشي مدير الفريق بأنه تعرض لإنفلونزا منعته من الحضور”.

زر الذهاب إلى الأعلى