العيسى يعلن إطلاق بوابة إلكترونية للتوظيف “وظيفتك وبعثتك”.. تعرف على التفاصيل

أعلن وزير التعليم السعودي الدكتور أحمد العيسى ، أن الوزارة تنوي إطلاق بوابة إلكترونية للتوظيف بعنوان “وظيفتك وبعثتك”، موضحا أنها تساهم في ربط العمل في القطاع الخاص بخريجي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.
وقال إن الوزارة تعتزم إطلاق مجلس استشاري للمبتعثين برئاسة وكيل الوزارة للبعثات، وعضوية 10 مبتعثين حاليين وسابقين من الجنسين، وذلك لاستشارتهم في قضايا الابتعاث، وحزمة مشاريع تضمنتها مبادرة التحول الوطني لتطوير برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي خلال الأشهر المقبلة.
وأوضح خلال مؤتمر صحفي تم عقده على هامش المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي بالرياض، أن الوزارة تتوجه قريبا إلى نشر قائمة شهرية بالمبتعثين والمبتعثات المتميزين علميا وأكاديميا، وذلك تقديرا لإنجازاتهم العلمية وتفوقهم وذلك بتكريمهم على مستوى الوزارة .
وأشار إلى أهم ملامح المرحلة الثانية عشر من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، موضحا أن إجمالي عدد المبتعثين الحاليين وصل إلى أكثر من 126,600 مبتعث ومبتعثة، فيما بلغ عدد شركاء البرنامج حتى الآن 27 شريكا من القطاعين العام والخاص.
وأكد “العيسى” أن الابتعاث يسهم في خدمة مجالات الاقتصاد والتنمية في تخصصات نوعية يبتعث لها الطالب والطالبة لأفضل الجامعات المرموقة في العالم، وأنه جزء من تطوير رأس المال البشري الذي يسعى لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.
وكشف عن أن الوزارة ستتوسع في عقد شراكات انضمام لعضوية البرنامج في المراحل المقبلة، وأنها ستكون متاحة لجميع منشآت القطاع الخاص بما فيها الشركات المملوكة للحكومة، مضيفا أن برنامج “وظيفتك وبعثتك” يشهد حاليا تطوير في إجراءاته الداخلية، والرفع من فاعلية أداء الملحقيات الثقافية في الخارج.
وشدد على أن الوزارة ملتزمة بتنفيذ ما جاء في رؤية المملكة بعقد الشراكات مع الجهات المختلفة لتوفير فرص العمل والتدريب والتأهيل للخريجين، كما أنها تحرص على تطوير المعايير الوظيفية الخاصة بكل مساراته التخصصية، كما أنها تعمل لتحقيق هذا الالتزام من خلال استكمال إجراءات متابعة مخرجات البرنامج وتحسين أدائه في المراحل المقبلة، وذلك وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى