المهبل هو جوف يحيط به عضلات كما تغلق فتحته عضلات. يمكن أن نلاحظ هذه العضلات التي تمثلها الرسمة بالأعلي
أحيانا تكون العضلات التي تغلق الفتحة قوية، عند من تمارس الرياضة مثلا.

الفقاعات الهوائية بالمهبل
الفقاعات الهوائية بالمهبل

ما قد يحصل بدون جماع:
حركات معينة تسمح بتوسيع، أو بالاحرى فتح المهبل من الداخل و بنفس الوقت اغلاق لفتحته الخارجية مما يسبب احتباس الهواء داخل المهبل. أي كأن المهبل يصبح مثل بالون: و عندما ترتخي هذه العضلات، يخرج الهواء من المهبل و كأنه فقعات.
و لكنه قد يحصل ايضا اثناء الجماع
بعبارة اخرى، عندما تشد عضلات فتحة المهبل على القضيب اثناء حركات الذهاب و الاياب، يحصل و كأن القضيب ينفخ المهبل.
هذا الامر دليل على صحة جيدة، و على مقدرة ممتازة لاستعمال عضلات المهبل.
أي أنه يحدث عند الخروسات أكثر مما يحدث عند المتزوجات.

لا يوجد أي علاقة بين هذه الظاهرة و بين غشاء البكارة، فهي تعتمد على عضلات المهبل، و تحدث سواء أكانت البكارة سليمة أم متمزقة.
كما قد تحصل هذه الظاهرة أثناء الجماع، فحركات القضيب من ذهاب و أياب تتصرف و كأنها تنفخ المهبل الذي تتقلص عضلات فتحته لمدة قصيرة يمتلئ المهبل هكذا بالهواء، و فور ارتخاء العضلات يخرج الهواء بشكل فقاعات.
الامتلاء الشديد للمهبل بالهواء قد يسبب جروح بجوفه.
بالعكس، عندما ترتخي هذه العضلات، بعد الولادات المتكررة، قــــــــــــــــــد يحصل عند السيدة سلس بول، و تفقد السيدة المقدرة على شد عضلات المهبل، و لا تعود تشعر بهذه الفقاعات.
الحل، ان تكررت المشكلة اثناء الجماع، ينصح ان يخرج الرجل قضيبه بعد عدة حركات ذهاب و اياب، او عندما تشعر الزوجة ان مهبلها قد انتفخ
نقول لمن تقرأ هنا أو هناك، أو تعتقد بأن الفقاعات هي ارتخاء بالعضلات قبل أن يخرج الهواء بشكل فقاعات يتطلب الامر أن يكون قد احتبس قبل ذلك.
و احتباس الهواء يحتاج لقوة عضلية
المهبل الذي ارتخت عضلاته، لا يحتبس الهواء و لا يطلقه كفقاعات

البكارة لا تحوي على عضلات و الغشاء لا ينشد ليحبس الهواء. و على هذا الأساس فأن خروج الفقاعات الهوائية من المهبل ليس دليلا على تمزق غشاء البكارة

شاركها.