القبض على شبان تورطوا في مشاجرة بدبي

قبضت شرطة دبي على عدد من الشبان الذين تورطوا في مشاجرة سجلها ونشرها أحد رواد المكان، على شبكات التواصل الاجتماعي، وحذرت شرطة دبي بالتوازي، من عواقب نشر فيديوهات أو صور تنتهك خصوصية الآخرين دون إذن مسبق. وقال مدير إدارة الإعلام الأمني في شرطة دبي العقيد فيصل عيسى القاسم إن “شرطة دبي قبضت على المتورطين في المشاجرة، وهم مجموعة من المراهقين بعد خمس دقائق فقط من تلقي البلاغ ونقلوا إلى مركز الشرطة المختص”.

الإجراءات القانونية
وأضاف القاسم أنه “تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المراهقين المضبوطين، واستدعي آبائهم الذين  تعهدوا بعدم تكرار هذا التصرف، حرصاً على مستقبل هؤلاء الشبان، وحفاظاً على الأماكن العامة”.

من جهة أخرى أكد القاسم أن تصوير مثل هذه الأحداث ونشرها على شبكات التواصل الاجتماعي غير قانوني، ويعد انتهاكاً لخصوصية الآخرين، وإساءةً للأماكن العامة التي تحظى بأكبر قدر من الرعاية والاهتمام وتتمتع بسمعة عالمية.

وقال إن وسائل الإعلام ذاتها غير مسموح لها بالتصوير إلا بعد الحصول على رخصة من السلطات المعنية، لكن فيما عدا ذلك لا يحق لأي شخص التصوير حتى لو كان ذلك لهدف نبيل، لأن من حق الشخص المتضرر من تصويره مقاضاة المصور، حتى لو كان المتضرر “مجرماً” أو “مطلوباً”.

زر الذهاب إلى الأعلى