الثلاثاء, مارس 19

يمتاز الأرز البني بأنه ليس غنياً بالسعرات الحرارية، وأنه مع كل سعرة حرارية تحصل عليها منه تزوّد جسمك بمغذيات أخرى هامة. إليك أهم القيم الغذائية في الأرز البني والتي تجعله مفضلاً في كل التوصيات الغذائية:

يمتاز الأرز البني بأنه مصدر للمغنيسيوم والفوسفور والقليل من الكالسيوم، وتتكون عظام الجسم من هذه المعادن الـ 3 بشكل أساسي

يحتوي نصف الكوب من الأرز البني المطبوخ على 110 سعرة حرارية، وتشكل الكربوهيدرات نسبة 85 بالمائة من هذه السعرات، ويمثّل البروتين 8 بالمائة منها، بينما تأتي الـ 7 بالمائة المتبقية من الدهون النباتية.

وإذا أكلت هذه الكمية، أي نصف كوب مطبوخ من الأرز البني، ستحصل على 7 بالمائة من احتياجاتك اليومية من الألياف، وهي أكثر من 3 أضعاف الألياف في نفس الكمية من الأرز الأبيض.

ويوفّر الأرز البني مجموعة كبيرة من فيتامينات ب اللازمة لشحن الجسم بالطاقة، وبناء خلايا الدم، والحفاظ على وظائف الدماغ. كذلك يمتاز الأرز البني بأنه مصدر للمغنيسيوم والفوسفور والقليل من الكالسيوم، وتتكون عظام الجسم من هذه المعادن الـ 3 بشكل أساسي.

كما يحتوي الأرز البني على البوتاسيوم والصوديوم وهما يعملان معاً على الحفاظ على وظائف القلب. ويتفوّق الأرز البني على الأبيض في الألياف والفيتامينات والمعادن، إلى جانب أن أكله يحقق إحساساً بالشبع لفترة أطول.

شاركها.