استعمل الكركديه في العديد من الوصفات العلاجية منذ زمن طويل، فيعتبر علاجا فعالا للعديد من الأمراض التي يصاب بها الإنسان، كالآلام التي تصيب الرأس، وتصلب الشرايين، والأمراض التي تصيب المعدة وغيرها الكثير، وبالإضافة إلى فوائده المتعددة والمتنوعة للصحة والتي تساعد على علاج العديد من المشاكل الصحية، للكركديه العديد من الفوائد للشعر، حيث تستخدم أوراق الكركديه في العديد من الخلطات الخاصة بالشعر، وذلك لما لها من فائدة في إعطاء الشعر القوة، والكثافة، والزيادة الملحوظة في طوله، بالإضافة إلى حل المشكلات الكثيرة التي تواجه الشعر كالتساقط والتقصف.

إليكِ بعض أفضل وصفات الكركديه لمعالجة جميع مشاكل الشعر:

  • وصفة الكركديه لترطيب الشعر وتنعيمه:

اخلطي حفنة من أزهار الكركديه المطحونة مع 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ملعقة كبيرة من جل الألو فيرا، ملعقة من العسل ونصف كوب من الزبادي. وزعي الخليط الناتج على فروة الرأس والشعر ويترك لمدة 40 دقيقة. بعد مرور الوقت اللازم، اغسلي شعرك جيدا بالماء الفاتر والشامبو. تحتوي أغلب المكونات على العناصر المرطبة والمغذية للشعر والبصيلات، مما يمنحكِ مظهر صحي وشعر قوي ولامع.

  • وصفة الكركديه لعلاج الشعر الأبيض:

انقعي حفنة من أزهار الكركديه في الماء ثم صفيها واخلطيها جيدا داخل محضرة الطعام للحصول على خليط ناعم، ثم قومي بإضافة نصف كوب من الزبادي الطبيعي للخليط، ثم وزعي المزيج على جذور الشعر واتركيه لمدة ساعة كاملة. بعد ذلك، اغسلي شعرك جيدا بالماء الفاتر لتحصلي على شعر أكثر نعومة ولمعان. تساعد هذه الوصفة على إخفاء أثار الشعر الأبيض تماما، وينصح بتدليك الشعر بالزيت جيدا ويترك طوال الليل للحصول على أفضل النتائج.

  • وصفة الكركديه والحناء لعلاج قشرة الرأس:

انقعي بذور الحلبة في الماء طوال الليل، ثم اطحنيها جيدا في الصباح التالي للحصول على خليط ناعم، أضيفي مسحوق أوراق الكركديه المجففة للخليط مع القليل من الحليب، استخدمي الخليط الناتج لتدليك فروة الرأس واتركيه لمدة ساعة، ثم اغسلي شعرك بعد ذلك بالماء الفاتر، مع تكرار ذلك مرتين خلال الأسبوع للتخلص نهائيا من مشكلة قشرة الرأس خلال بضع أسابيع.

شاركها.