يحتوي الكرنب الأحمر على العديد من الفوائد و القيم الغذائية فهو يقوم بتقليل نسبة الكوليسترول الضار في الجسم و يساعد على فقدان الوزن  الزائد والقضاء على الدهون والشحوم المتراكمة , و يتميز الكرنب الأحمر كذلك بأنه زهيد الثمن و يمكن شراؤه بسهولة .

ويمكن استخدام الكرنب الأحمر مع العديد من الأطعمة نذكر منها  السلطة والشوربة وعصير الكرنب  وكمشروب ساخن لفقدان الوزن وخسارة الدهون بسرعة .

لذا سيدتي سنقدم لكِ أفضل الطرق لتحضير الكرنب الأحمر من أجل التخلص  من الوزن  الزائد في جسمكِ والحصول على جسم رشيق ومثالي  .

طرق تحضير وصفات الكرنب الأحمر لفقدان الوزن الزائد والقضاء على الدهون الزائدة في الجسم:

شوربة الكرنب الأحمر لانقاص الوزن والتخلص من الدهون والشحوم المتراكمة

المكونات

– 2 بصلة متوسطة الحجم

– 1 قرن فلفل اخضر حار

– ملعقتان معجون الطماطم

– حزمة بقدونس

– حبة كرنب احمر

– نصف ملعقة ملح

– ملعقة صغيرة زنجبيل

الطريقة

– قومي بتقطيع الكرنب الاحمر إلى قطع صغيرة والبصل أيضاً وحبة الطماطم والفلفل الأخضر ثم قومي بإضافة القليل من زيت الزيتون في وعاء على النار وأضيفي البصل والفلفل ثم اتركيه لمدة قليلة  ثم أضيفي الطماطم والكرنب ثم أضيفي القليل من الماء ومعجون الطماطم والملح , واتركي الشوربة على النار لمدة 15 دقيقة ثم قومي برفعها عن النار  وتناولها كطبق أساسي في الوجبات الاساسية .

عصير الكرنب الأحمر للتخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة

المكونات

– حبة كرنب احمر

– حزمة صغيرة نعناع

– عصير ليمونة

– ملعقة صغيرة عسل

– كوبان من الماء

الطريقة

– قومي بوضع جميع المكونات مع بعضها في الخلاط ثم ابدئي بالخفق للحصول على عصير خالي من الحبيبات ثم قومي بوضع العصير في قنينة زجاجية ثم وضعها بالثلاجة وتناول كوب قبل تناول الوجبات الاساسية .

– عصير الكرنب الأحمر يساعد على فقدان الشهية ويمنح المعدة الشعور بالامتلاء لفترة طويلة ويساعد على فقدان الوزن الزائد والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم والحصول على جسم مثالي ورشيق .

سلطة الكرنب الأحمر لفقدان الوزن الزائد وخسارة الدهون الزائدة

المكونات

– حبة متوسطة الحجم من الكرنب الأحمر

– عصير ليمونتان

– ملعقة من خل العنب

– ملعقتان من خل التفاح الطبيعي

– ملعقتان من الميونيز منزوع الدسم

– ملعقتان زبادي منزوع الدسم

– بصلة صغيرة مفرومة ناعم

– أوراق النعناع الطازج

– ملعقة من مبشور الزنجبيل

الطريقة

– قومي بتقطيع الخضروات إلى قطع صغيرة ثم أضيفي عصير الليمون ومبشور الزنجبيل والخل بنوعيه والزبادي والميونيز وابدئي بالخلط لتتجانس المكونات مع بعضها ثم أضيفي القليل من الملح .

– احرصي على تناول  طبق سلطة الكرنب الأحمر  خلال وجبة الغداء فهي تمنح الشعور بالشبع بسرعة وتعمل على حرق الدهون وفقدان الوزن بسرعة .

مشروب مغلي أوراق الكرنب الأحمر لفقدان الوزن و خسارة الدهون الزائدة

المكونات

– أوراق الكرنب الاحمر

– ملعقة من مبشور الزنجبيل

– ملعقة صغيرة من القرفة

– كوبان من الماء

الطريقة

– قومي بوضع المكونات في وعاء على نار هادئة وقومي بغليها ثم تصفيتها .

– تناولي كوب من  المشروب الساخن ثلاث مرات  في اليوم  للحصول على أفضل النتائج .

حرصاً منا على أن تكوني ذات إطلالة  مميزة ومتألقة  وجذابة وجسم صحي خالي من الأمراض والعيوب  ، فقد قدمنا لكِ  سيدتي الكرنب الأحمر بطرق إعداد مختلفة تساعدكِ في التخلص من الوزن الزائد وتعمل عل حرق الشحوم والدهون الزائدة , كما تعمل على حماية جسمك من أمراض كثيرة أهمها  مرض السمنة وأمراض القلب المزمنة  ، نتمنى أن ينال المقال على اهتمامك ، ونسعد بأسئلتك واستفساراتك لتجدي منا ما يسرك.

شاركها.