الكشف عن دواء جديد لصداع الشقيقة يُفيد في علاج الحالات المستعصية منه

HealthDay News : 17-Apr-2018

قد يكون الملايين من مرضى صداع الشقيقة حول العالم على موعد مع دواءٍ جديد كلياً يساعد في علاج الحالات المستعصية من المرض. إذ يعتمد الدواء الجديد على كبح الجهاز المناعي للوقاية من نوبات الصداع المؤلمة، وذلك عند فشل العلاجات الأخرى.

والدواء الجديد هو إيرينوماب erenumab (الاسم التجاري آيموفيغ Aimovig) يُعطى بشكل حقن، ويعمل عن طريق تثبيط أحد النواقل العصبية الرئيسية التي ترسل إشارات الألم إلى الدماغ.

ويسعى منتجو الدواء حالياً للحصول على موافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية لاستخدامه على المستوى التجاري.

اشتملت الدراسة على 246 مريضًا مصابًا بحالات معندة على العلاج من صداع الشقيقة. ووجد الباحثون الذين يقودهم الدكتور أوي رويتر، الأستاذ بجامعة شاريتي الألمانية، بأن الدواء ساعد على تقليص عدد نوبات الصداع بأكثر من 50 في المائة لدى ثلث المشاركين.

من المقرر عرض نتائج الدراسة يوم الثلاثاء المقبل في الاجتماع السنوي للأكاديمية الأمريكية للعلوم العصبية، ومن المعروف بأن نتائج الدراسات المعروضة في الاجتماعات والملتقيات العلمية تبقى أولية لحين نشرها في مجلة علمية محكمة.

هيلث داي نيوز، ماري إيليزابيث دالاس

SOURCES: Randall Berliner, M.D., adjunct neurologist, Lenox Hill Hospital, New York City; Noah Rosen, M.D., director, Headache Center, Northwell Health’s Neuroscience Institute, Great Neck, N.Y.; American Academy of Neurology, news release, April 17, 2018

Copyright © 2018 HealthDay. All rights reserved.URL:http://consumer.healthday.com/Article.asp?AID=733023

— Mary Elizabeth Dallas

زر الذهاب إلى الأعلى