الكوكب العملاق يصل أقرب نقطة من الأرض.. وهذا الوقت الأمثل لتصويره

وصل الكوكب العملاق المشتري، أكبر كواكب نظامنا الشمسي، مساء الجمعة، إلى أقرب نقطة له من الأرض، حيث أصبحت المسافة بينهما أكثر من 668 مليون كم، وتعد تلك المسافة هي الأقرب خلال هذه السنة.

وقال الباحث الفلكي المشرف على جمعية آفاق لعلوم الفضاء، الدكتور شرف السفياني، إن هذا هو الوقت الأمثل لتصوير كوكب المشتري، حيث سيكون واضحا ومشرقا أكثر من أي وقت آخر.

وأضاف أنه بهذه المناسبة تقوم جمعية آفاق لعلوم الفضاء بالتعاون مع أمانة محافظة الطائف، بعمل أمسية فلكية يتم خلالها رصد وتصوير هذا الكوكب العملاق، موضحا أن حجم هذا الكوكب يعادل حجم الأرض بـ 1300 مرة.

وأوضح أنه يتم إقامة تلك الأمسية من أجل إفادة السائحين وزائري مدينة الطائف، لافتا إلى أنها ستقام في حديقة ومتنزه الردف بدء من صلاة مغرب اليوم وحتى العاشرة مساء، وسيتمكن الزوار خلال ساعات تلك الأمسية من مشاهدة الكوكب العملاق بواسطة التلسكوبات.

ويعد الكوكب العملاق المشتري، أكبر كواكب المجموعة الشمسية، حيث يبلغ قطره 140 ألف كيلومتر، مقارنة بقطر الأرض الذي يصل إلى 13 ألف كيلومتر، وفي الوقت الذي نجد فيه للأرض قمرا واحدا نجد أن للمشتري خامس كواكب المجموعة بعدا عن الشمس 67 قمرا.

ويتميز المشترى بأنه كوكب غازي سائل، ويدور حول نفسه مرة كل عشرة ساعات فقط، بينا تدور الأرض حول نفسها مرة كل 24 ساعة.كوكب المشتري , المجموعة الشمسية , الطائف

زر الذهاب إلى الأعلى