اللحية تفرض آليات جديدة لتناول الطعام.. تعلمها هنا

اللحية التي تمنح الرجل طلة ذكورية وتخفي عيوبه تأتي مع مجموعة من التحديات الخاصة بها.  هي بطبيعة الحال تحتاج الى العناية والتشذيب وغيرها ولكنها أيضاً تفرض تغيرات لم تكن بالحسبان.

لا يوجد ما هو أسوأ من لحية متسخة ببقايا الطعام، فهي ليس فقط مقززة ولكنها مضرة بالصحة. فترك بقايا الطعام في مكان قريب جداً من الأنف والفم من شأنه ان يضاعف كمية البكتيريا والجراثيم ما يضعك أمام مخاطر صحية جديدة.

اللحية بشكل عام واللحية الكثيفة بشكل خاص تفرض عليك مقاربات جديدة لتناول الطعام والمشروبات.

المحافظة على نظافتها قد تبدو مهمة صعبة بداية الأمر ولكن ومع التدرب على التقنيات الامر سيصبح أسهل. السر كله يكمن في الأدوات التي تستخدمها سواء لناحية المشروبات أو الأطعمة.

الأدوات التي ستحتاج اليها 

للمشروبات 

القشة: القشة هي صديقك المفضل الجديد لأي نوع من المشروبات. فهي ستضمن لك عدم تسرب السوائل الى اللحية والشارب وتضمن وصولها مباشرة الى فمك. هناك قشات مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ والتي يمكنك إصطحابها معك أينما ذهبت وإستخدامها في حال صودف تواجدك في مكان لا يوفر لك القشات.

أغطية القهوة- الترموس: هذه الأدوات مثالية لأن الفتحة ضيقة ما يعني أنك لن تعاني من تسرب السوائل الى شعر وجهك كما أنها ستضمن عدم دخول شعر وجهك في مشروبك.. الأمر في كلتي الحالتين غير صحي.

أدوات خاصة مصنعة لأصحاب اللحى: هناك الكثير من الأدوات التي تم تصنيعها خصيصاً لأصحاب اللحى ولعل أههمها العائق الذي يمنع السوائل من الوصول إلى شعر وجهك. يمكن وضع هذه العوائق على أي كوب وهي ستشكل «سداً» يسمح بمرور كمية قليلة من السوائل مع ضمان عدم إتساخ لحيتك أو شاربك.
للحصول على هذه الاداة يرجى الضغط

كما يوجد فناجين خاصة تم تصنيعها لأصحاب اللحى وهي قائمة على مبدأ السماح لكميات قليل من السوائل بالمرور ولكنها ليس عملية كما هي حال الاداة اعلاه والتي يمكن وضعها على أي كوب كان. للحصول على الفنجان يرجى الضغط

لتناول الطعام 

-ملعقة الشاي: ملعقة الشاي أقل سماكة وأطول من الملاعق المخصصة لتناول الطعام ما يجعلها مثالية لتناول الطعام مع لحية.

-الشوكة والسكين: في أي طبق يمكنك إستخدام الشوكة والسكين عليك اعتمادهما. الهدف هنا هو تقطيع الطعام لأصغر أحجام ممكنة وذلك لتناولها بسهولة.

-محرمة أو منديل أو مناديل معطرة: هامة جداً لأنه أحياناً ومهما حاولت فان الطعام سيتسلل الى اللحية وكي لا تقوم بإزالة الطعام بيديك المناديل هذه ستكون البديل العملي.

آلية تناول الطعام 

من الأهمية بمكان كما سبق وذكرنا هو تقطيع الطعام الى أصغر أحجام ممكنة والاعتماد بشكل كبير على الشوكة أو الملعقة لتناول الطعام. حاول ألا تضع كميات كبيرة في الملعقة وذلك لتضمن وصولها الى فمك مباشرة من دون ان تلطخ لحيتك أو شاربك. ويمكن قبل تناول الطعام إستخدام السبابة والإبهام لابعاد الشعر عن فمك. المقاربة الافضل هي بإستخدام الأسنان وليس الشفاه عند إدخال الملعقة أو الشوكة الى الفم. اما في حال كنت تتناول بعض الأطعمة التي بالتأكيد ستلوث لحيتك كالناتشوز أو الحساء فهنا عليك الإستعانة بمنديلك لمسح لحيتك بعد كل لقمة.

ولكن ما لو كنت تتناول سندويشاً ضخماً؟ هناك عليك أن تعتمد مقاربة خاصة  وهي بتحريك السندويش بشكل دائري فوق وتحت الشارب ثم فتح فمك لاقصى درجة ممكنة. الامر أشبه بالتجربة حتى تجد الزاوية المثالية التي تتناسب مع حجم فمك وكثافة شاربك. تجنب إستخدام واكس اللحى والشارب لأنه يجعل جزيئات الطعام التي تلتصق أكبر كما أنه يصعب عملية إزالتها. أو يمكنك بكل بساطة تقطيع السندويش الى أجزاء أصغر ثم تناولها مع الحرص على إستخدام الاسنان وليس الشفاه.

مقاربة أخرى هي بفتح الفم كما لو كنت تلفظ حرف E عوضاً عن الشكل البيضاوي الذي إعتدت عليه. فهذه المقاربة وحتى ولو تتمكن من إتقانها ستلوث الجزء السفلي للشارب الذي يقع فوق الفم مباشرة. تنظيف هذه المنطقة أسهل باشواط من تنظيف طرفي الشارب.

وفي حال كنت تتناول سندويشاً أو توست أو أي من الاطعمة التي تملك سطحاً دبقاً قم بقلبها وتناولها بشكل معاكس.

ماذا عن النودلز والباستا التي حتى الذين لا يملكون اللحى يعانون الامرين لتناولها؟ ..حسناً ما عليك القيام به هنا هو إمساك لحيتك بيدك غير المسيطرة وإبعادها عن وجهك ثم لف المعكرونة او النودلز بكميات قليلة على الشوكة وتناولها بالاعتماد على الاسنان كما ذكرنا.

أما الأطعمة السائلة كالشوربة أو غيرها من الاطباق التي تتضمن الصلصات فيمكنك إعتماد مقاربة الباستا نفسها مع تقليل كمية الطعام في كل لقمة.

آلية تناول المشروبات 

كما سبق وذكرنا فان القشات هي حلك السحري.. وشرب الماء مباشرة من القارورة أيضاً من الحلول المساعدة. ولكن أحياناً لا يمكنك اللجوء الى أي من هذه الحلول وعليك تناول مشروبك من الكأس مباشرة. المقاربة هي بتناول المشروبات بالإعتماد على شفتك السفلى، وبكميات قليلة. أي عليك ان تمد شفتك السفلى وجعل السوائل تمر من خلالها. الأمر سيبدو غريباً ومزعجاً بداية الأمر لكنك لاحقاً ستجد نفسك تقوم بذلك بشكل تلقائي. فقط تذكر أن الكميات القليلة من كل شيء هي السبيل الوحيد لضمان عدم اتساخ اللحية أو الشارب.

زر الذهاب إلى الأعلى