“المرأة السعودية تسوق”.. حقيقة وقوع أول حادث تصادم نسائي بالمملكة

تداول رواد  السوشيال ميديا فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي صباح اليوم الأحد فيديو قيل إنه لأول حادث لامرأة سعودية، وقع في الساعات الأولى لبدء تنفيذ الأمر الملكي الخاص بالسماح للمرأة السعودية بقيادة السيارت في الشوراع.

وفي المقابل نفت مصادر بالهلال الأحمر في محافظة جدة، تسجيل أول حادث لسيدة سعودية على طريق الملك عبدالعزيز بالمحافظة.

وقالت المصادر في تصريحات صحيفة إنه لم يرد إليها أي بلاغ أو باشرت حادثًا لسيارة تقودها امرأة.

ودخل قرار السماح للمرأة بقيادة السبا رة حيّز التنفيذ، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، بعد عقود من الحظر، وسط اهتمام وترقّب محلي ودولي.

كما شهد المجتمع السعودي تفاعلًا واسعًا مع العديد من البرامج والأنشطة الاستعدادية لقيادة المرأة، في موجات كبيرة من الرسائل التوجيهية والتوعوية التي تبنتها العديد من القطاعات الحكومية والأهلية.

في الوقت نفسه، فرضت الإدارة العامة للمرور، غرامة مالية تتراوح بين 500 إلى 900 ريال سعودي، باعتبار قيادة المرأة قبل الموعد الرسمي المحدد، يُعد مخالفة مرورية إلى جانب حجز المركبة، فيما يزال الجدل قائمًا بين النشطاء والمهتمين حول الساعة الزمنية الفعلية للسماح بقيادة المرأة من اليوم المحدد.

كان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أصدر، في 26 سبتمبر الماضي، أمرًا باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة، للذكور والإناث على السواء، وتشكيل لجنة على مستوى عالٍ من وزارات “الداخلية، والمالية، والعمل والتنمية الاجتماعية”؛ لدراسة الترتيبات اللازمة.

زر الذهاب إلى الأعلى