المزايا العشرة للساعة Fitbit Lonic

أعلنت شركة Fitbit عن أول ساعة ذكية كاملة لها في معرض منافستها لاثنتين من الساعات التي تسيطر على هذا السوق وهما أبل ووتش وسامسونج جير3 ولذلك جاءت الساعة بمزايا ومواصفات مميزة نستعرض هنا أهم عشرة منها :
1- بطارية تدوم لأربعة أيام
في حين أن معظم الساعات في هذا المجال لا تدوم بطاريتها لأكثر من يوم واحد كما في ساعة أبل وفي حين تتجاوز ذلك ساعة سامسونج جير 3 التي تدوم بطاريتها بين 2-3 يوم فإن الساعة Lonic تدوم بطاريتها لحوالي أربعة أيام في ميزة هي الأهم بالساعة والتي ترقى لأن تكون رقماً قياسياً.

2- التطبيقات

كما هو الأمر في ساعة أبل وجير 3 فإن الساعة Lonic تدعم التطبيقات والتي هي مجال جديد للشركة وبالرغم من عدم وجود تطبيقات هامة حتى الآن في الساعة مثل سبوتيفي أو موسيقى أبل إلا أن المطورون مرحب بهم في الساعة لإضافة تطبيقاتهم وخاصة مع وجود بيئة تطوير جديدة في الساعة تدعى Fitbit Studio.
3- دقة عالية في استشعار معدل ضربات القلب
تمييز جديد جاءت به الساعة في تقنية ثورية في استشعار معدل نبضات القلب وبها تستخدم مجموعة من الاضواء الأحمر والأخضر وتحت الحمراء للكشف عن تدفق الدم وتقديم نتائج دقيقة للغاية .

4- مقاومة الماء مع جهاز تحديد المواقع

مع عمق يقارب حتى 50 متر من المياه ستكون الساعة مثالية للسباحين و الغطاسين لأعماق المياه كما أنها ندعم نظام تحديد المواقع GPS مما يسمح بتتبع التدريبات الخاصة للسباحين والعدائين على حد سواء.
5- الكشف التلقائي للتمارين
لا داعي مع ساعة Lonic للتوقف واضاعة الوقت للبحث يدوياً عند البدء بأي تمرين جديد فهذه الساعة ستبدأ تقائياً بالكشف عن التمرين الذي يقوم به المستخدم فهي ستكتشف إن كنت تمشي أو بدأت الجري لتكيف نفسها مع ذلك.
6- تنبيهات الهاتف الذكي
الساعة تعمل مع هواتف الأندرويد وأبل بنظام IOS ويمكنها التزامن مع نظام الويندوز وهي  قادرة  عن الحصول على التنبيهات والاشعارات كما في الهواتف الذكية مثل تلقي المكالمات والنصوص والتقويم وحتى تللك في تطبيقات الطرف الثالث.
7-  يمكن استخدامها للدفع

تأتي الساعة مع رقاقة NFC مثبتة بشكل مسبق عليها مما يسمح باستخدامها في عمليات الدفع الالكتروني حيث تقبل بطاقات ماستركارد وفيزا وأمريكان اكسبريس وتعمل الشركة مع مختلف المؤسسات المصرفية لتبسيط تجربة الدفع عن طريق الساعة .

8- شاشة عرض بحجم 1.42 إنش
تأتي الساعة بشاشة حجم 1.42 إنش بشكل مستطيل وتعطي اشراقة رائعة مما يعادل 1000 شمعة في المتر المربع حتى يتمكن من رؤيتها بسهولة تحت أشعة الشمس المباشرة وتحمي الشاشة طبقة زجاج الغورييلا غلاس 3 في حين الدقة هي 348:250 بكسل.
9- نطاقات قابلة للاستبدال
يمكن اختيار النطاق الذي يلف المعصم باللون والشكل الذي يرغب به المستخدم ويمكن منها اختيار نطاق جلدي لإعطاء الساعة مزيداً من الأناقة بحسب ذوق المستخدم.
10- السعر
قدرت الشركة سعر ساعتها Lonic بحوالي 300 دولار وهي بذلك أغلى قليلاً من ساعة أبل وسيبدأ شحنها في شهر أكتوبر القادم على أن يبدأ مباشرة الطلب المسبق عليها على موقع الشركة.

زر الذهاب إلى الأعلى