حقق المصنف الثالث على العالم الأمريكي داستن جونسون لقب البطولة السعودية الدولية لمحترفي الجولف، متفوقاً على اقرب منافسيه الصيني هاوتونج لي، وذلك على ملاعب الجولف رويال غرينز بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، في أول بطولة عالمية لمحترفي الجولف تقام على ملاعب المملكة، وهي البطولة المرموقة عالمياً “الجولة الأوروبية للمحترفين”، وقد حصد الأمريكي جونسن بذلك الجائزة المالية المخصصة لصاحب المركز الأول ٥٣٥ الف دولار، من إجمالي الجوائز المرصودة للبطولة والبالغة ٣.٥ مليون دولار.

وقد صرح بهذه المناسبة، معالي ياسر الرميان، رئيس الاتحاد السعودي للجولف: “فخورون باستضافة هذه البطولة العالمية وسعداء بنجاحها على جميع الأصعدة، وخصوصاً مع الإقبال الكبير على الفعاليات المصاحبة للبطولة، ونتوقع أن نجني ثمار هذه الخطوة قريباً مع انتشار اللعبة بين مختلف الأعمار وخصوصاً الصغار”، ويضيف الرميان: “نبارك للنجم الأمريكي داستن جونسون حصوله على اللقب، كما نشكر جميع اللاعبين على جهدهم وعطائهم وحضورهم لهذا المحفل والمساهمة معنا في كتابة تاريخ جديد لرياضة الجولف بالمملكة”.

وقد أبدى الاستاذ ماجد السرور، الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للجولف، سعادته بنجاح هذه البطولة، على كافة المستويات، وصرح قائلاً: “نبارك للنجم العالمي داستن جونسن هذه البطولة والخطوة الرائعة في مشواره الاحترافي، وحظاً أوفر لكافة اللاعبين في البطولة، ونشكرهم على مساهمتهم الرائعة في وضع بصمة لصناعة جيل جديد يتابع ويمارس وينافس مستقبلاً بإذن الله”، ويضيف سرور: “أكثر ما أسعدنا هو ذلك الإقبال الكبير من جميع الأعمار، سواء على مشاهدة أحداث المنافسة أو الفعاليات المصاحبة، والأهم هو الاهتمام الكبير في تعلم الجولف من الصغار وتسجيلهم في الدورات التدريبية لصقل مهاراتهم في المستقبل”.

نبذة عن الاتحاد السعودي للجولف
يعد “الاتحاد السعودي للجولف” الجهة الحكومية المنظمة لرياضة الجولف في المملكة العربية السعودية، وهو يضطلع بمهمة تطوير اللعبة والارتقاء باللاعبين السعوديين ودعمهم للوصول إلى البطولات العالمية المرموقة. ويحظى “الاتحاد السعودي للجولف”، الذي يتخذ من العاصمة السعودية الرياض مقراً له، بالعضوية الكاملة في “مجلس اتحادات الجولف الوطنية” (CONGU)، كما يلتزم بتطوير لعبة الجولف لخدمة جميع المواطنين والمقيمين في المملكة.

نبذة حول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية
تعدّ مدينة الملك عبدالله الاقتصادية (KAEC) أكبر مدينة جديدة ممولة من القطاع الخاص في العالم. تقع المدينة على الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية وتغطي مساحة 181 كم مربع، أي تقريباً بحجم مدينة واشنطن، العاصمة الأمريكية. وتضم مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ميناء الملك عبد الله ومناطق الأحياء الساحلية، ومنطقة قطار الحرمين السريع والوادي الصناعي. تجري أعمال تشييد وتطير المدينة حالياً من قبل “إعمار المدينة الاقتصادية”، وهي شركة مساهمة عامة سعودية تأسست عام 2006.

نبذة عن نادي الجولف ’رويال غرينز‘
يعد نادي الجولف ’رويال غرينز‘ أحد أندية الدرجة الأولى الحصرية في رياضة الجولف، ويقع مقره في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بالمملكة العربية السعودية. ويمتلك النادي ملعب جولف مذهل ومخصص للبطولات يضم 18 حفرة، ومن تصميم شركة ’يوروبيان غولف ديزاين‘، وهو يقدم تجارب جولف لا مثيل لها. ويتمتع النادي بموقع متميز وإطلالة ساحرة على شاطئ البحر الأحمر، ويوفر لأعضائه منطقة حصرية تضم أماكن مخصصة لتناول الطعام، وردهة فسيحة، وغرفة خاصة لتدخين السيجار، ومكتبة للمطالعة، ومركزاً لإدارة الأعمال، وغيرها من المرافق الفاخرة الأخرى.
ومن المرجح أن يصبح ’رويال غرينز‘ واحداً من أفضل النوادي الرياضية والوجهات الترفيهية في المنطقة، وذلك بفضل ما يحتضنه من مرافق رياضية فائقة التطور، وأكاديمية للجولف، ومركز السبا، ومجموعة واسعة من المطاعم والأماكن الترفيهية.

نبذة عن الجولة الأوروبية
تحتفي “الجولة الأوروبية” بنخبة من لاعبي الجولف المحترفين من مختلف أنحاء العالم. وفي عام 2018، ستضم قائمة “الجولة الأوروبية” 48 بطولة على الأقل تُقام في 31 بلداً حول العالم، بما في ذلك 8 بطولات ضمن سلسلة ’رولكس‘ والتي تندرج جميعها ضمن إطار منافسات “السباق إلى دبي”.

وتشكل بطولة “السباق إلى دبي”، التي تحتفي بالحضور العالمي لـ “الجولة الأوروبية” ودبي، مسابقة تستمر موسماً كاملاً لتحديد الفائز بـ “الجولة الأوروبية”، والتي أحرزها الإيطالي فرانسيسكو موليناري للمرة الأولى في عام 2018، وحاز عليها روري ماكلروي 3 مرات منذ عام 2009، وفاز بها هنريك ستينسون مرتين، وسبق لكل من لي ويستوود ومارتن كايمر ولوك دونالد وتومي فليتوود إحرازها مرة واحدة خلال مسيرتهم المهنية.

وشهدت “الجولة الأوروبية”، منذ تأسيسها في عام 1972، احتفال 28 عضواً بإحراز 54 بطولة كبرى، كما وصل 11 لاعبين من أعضائها إلى صدارة التصنيف العالمي محتفين بطابعها المتنوع، حيث نجح اللاعبون الذين ينحدرون من 36 دولة مختلفة بإحرازها.

وتتولى “الجولة الأوروبية” أيضاً إدارة بطولة ’كأس رايدر الأوروبية‘، إلى جانب “رابطة لاعبي الجولف المحترفين الأمريكية”، التي تدير بدورها بطولة ’كأس رايدر‘ أبرز بطولات الجولف العالمية. ومن المقرر إقامة الدورة 42 من مسابقة الجولف بين أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية في “ملعب الغولف الوطني” في باريس خلال الفترة بين يومي 28-30 سبتمبر 2018,

وتقوم “الجولة الأوروبية” بتقديم تغطية حية لبطولاتها إلى أكثر من 490 مليون منزل فيما يزيد عن 150 دولة أسبوعياً، حيث توفر أكثر من 2200 ساعة بث حول العالم لكل واحدة من بطولاتها. كما تحظى الجولة بدعم مجموعة واسعة من العلامات التجارية الرائدة بما في ذلك ’رولكس‘ و’بي إم دبليو‘ و”طيران الإمارات” و’تيتليست‘.

شاركها.