المكسيك: مقتل 25 شخصاً خلال أسبوع

قال مسؤولون ووسائل إعلام محلية إن ما لا يقل عن 25 شخصاً قُتلوا في المكسيك في مطلع الأسبوع من بينهم 9 رجال أُعدموا في منزل في إحدى ضواحي مدينة مونتيري الصناعية الغنية بشمال البلاد. واقتحم مسلحون ملثمون منزلاً في تلك الضاحية أثناء مشاهدة مجموعة مباراة في كرة قدم محلية في التلفزيون، وقُتل 7 في الموقع ولفظ اثنان آخران أنفاسهما الأخيرة في مستشفى.

وشهدت المكسيك موجة هجمات على الملاهي الليلة في ساعة متأخرة من مساء أول أمس السبت وصباح أمس الأحد، وذكرت وسائل إعلام محلية إن مجموعة من المسلحين قتلوا 3 أشخاص في حانة في منتجع كانكون.

وقُتل سائح من تشيلي عندما أطلق مسلح النار في مطعم في منتجع أكابولكو المطل على المحيط الهادي كما قُتل اثنان آخران في حانة في عاصمة ولاية فيراكروز على خليج المكسيك عندما أطلق رجلان النار على موظفين وفرقة موسيقية، وقُتل 6 آخرون في مدينة سيوداد جواريز الحدودية من بينهم زوجان عٌثر على جثتيهما وبهما آثار تعذيب في متنزه.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن 6 آخرين قُتلوا في ولاية تاماوليباس الحدودية حيث قُتل مالا يقل عن 10 خلال الأسبوع عند حواجز طرق غير قانونية وفي تبادل لإطلاق النار.

زر الذهاب إلى الأعلى