المملكة بالمرتبة 57 في مؤشر مدركات الفساد

أصدرت منظمة الشفافية الدولية، اليوم الأربعاء (21 فبراير 2018م)، مؤشر مدركات الفساد (CPI) لعام 2017م، وصنف المؤشر المملكة العربية السعودية في المرتبة الـ 57 عالمياً، من أصل 180 دولة.

ويستند المؤشر الذي تصدره منظمة الشفافية الدولية بشكل سنوي على التصورات المتعلقة بانتشار الفساد في الدول من خلال مجموعة من الاستقراءات والتقييمات المعنية بالفساد، والتي يتم جمعها عن طريق مصادر بيانات من مؤسسات مستقلة متخصصة, أبرزها المنتدى الاقتصادي العالمي، ومؤسسة البصيرة العالمية IHS))، ومؤسسة برتسلمان ستيفتونغ, والمعهد الدولي للتنمية الإدارية (IMD), ووحدة الاستخبارات الاقتصادية (EIU), وشركة خدمات المخاطر السياسية (PRS).

وأكّدت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة)، أن المملكة تسعى للاستمرار في تعزيز مكانتها على الصعيدين الإقليمي والدولي في كافة المجالات ومنها مكافحة الفساد، وتتعاون مع الدول والهيئات والمنظمات الإقليمية والدولية المعنية بحماية النزاهة، ومكافحة الفساد، وتعزيز مبدأ الشفافية.

وتعمل (نزاهة) وبالتعاون مع الجهات المعنية، على تحقيق الأهداف الواردة في الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد، ومنها توفير المناخ الملائم لنجاح خطط التنمية، وإبراز جهود المملكة العربية السعودية في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد وتعزيز مبدأ الشفافية.

زر الذهاب إلى الأعلى