المواد المضادة للاكسدة

اختيار النظام الغذائي الكامل من مضادات الأكسدة المفيدة، والذي يحمي، من بين أمور أخرى ضد السرطان! مضادات الأكسدة هي جزيئات الكيميائية التي تمنع أكسدة خلايانا، المواد المضادة للاكسدة محاربة الجذور الحرة الضارة، ويعتبر ركيزة أساسية لصحة طويلة الأمد.على مجلة رجيم اعرف اكثر عن مضادات الاكسدة

المواد المضادة للاكسدة

فيتامين A، فيتامين C وفيتامين E-تعول المواد المضادة للاكسدة، حيث تعول فيتامين C و E المضادة للأكسدة الرئيسية. وعلى الرغم من فيتامين B2 وفيتامين B5 بمثابة مضادات الأكسدة.

السيلينيوم والزنك والمغنيسيوم والنحاس والمنغنيز وردت في بعض الانزيمات مع خصائص مضادة للأكسدة. تعتبر السيلينيوم والزنك مضادات الأكسدة المهمة بشكل خاص. Fytokemikaler هو نوع من مضادات الأكسدة التي تعتبر مهمة وموجودة في غذائنا.

وتعتبر مضادات الأكسدة كمكمل غذائي الغذاء الذي يحتوي على لون قوي في كثير من الأحيان هي المواد المضادة للاكسدة الجيدة والأحمر والأخضر والأزرق … الشاي الأخضر هو أحد مضادات الأكسدة الفائقة.

المواد المضادة للاكسدة وفيرة في مثل الفواكه والتوت والمكسرات، والبذور، والخضروات. جميع النباتات الملفوف هي مضادات الأكسدة الفائقة.

مضادات الأكسدة الذاتية

الجسم يمكن أيضا أن ينتج المواد المضادة للاكسدة نفسها، وتسمى مضادات الأكسدة الذاتية. أنزيم Q10، الجلوتاثيون وحمض اليوريك هي مضادات الأكسدة ألتي الجسم يمكن ان ينتجها ، حيث تراجع Q10 ومع التقدم في السن. المواد المضادة للاكسدة من الطعام تعزز قدرة الجسم على إنتاج هذه المواد المضادة للاكسدة الذاتية بالتالي يتعين عليك التفكير في المواد المضادة للاكسدة التي يحتويها النظام الغذائي الخاص بك.

ويعتبر الجلوتاثيون مهم جدا للجسم.النباتات و فيتامين B6، B12 والسيلينيوم والبصل والزبادي والملفوف، والقرنبيط هو جيد لإنتاج الجلوتاثيون. في حين ممارسة الرياضة البدنية يحفز الجلوتاثيون.

يحاول الجسم لتحقيق التوازن، وصنع المواد المضادة للاكسدة في الجسم خاصة اللازمة لربط الجذور الحرة. اذ كان هناك خلل جسدي حتى تتمكن الجذور الحرة في الجسم من الأمراض، مثل السرطان. المواد المضادة للاكسدة بمثابة الجسم نفسه لمكافحة الصدأ!

المواد الكيميائية النباتية
هناك مواد عديدة في نظامنا الغذائي لا تحصي كمضادات للاكسدة . المواد الكيميائية النباتية هي الألوان التي توجد في الفواكه والتوت والخضراوات التي تشارك في مناعة النبات. المواد الكيميائية النباتية تحمي أيضا من الجذور الحرة الخلايا الأم.

المواد الكيميائية النباتية تحتوي على هرمون الاستروجين النباتية التي تشبه هرمون الاستروجين الجسم. أنها تحمي، في جملة أمور، من السرطان والأمراض المرتبطة بالعمر الأخرى. المواد الكيميائية النباتية جيدة لأمراض القلب والشرايين لأنه يخفض الكولسترول السيئ LDL.

يمكن أن المواد الكيميائية النباتية تكون جيدة ضد الالتهابات عندما تكون المضادة للالتهابات، مثل الكركم. الالتهابات إلى جانب الأمراض المرتبطة بالعمر مثل مرض الزهايمر والسرطان، والتهاب المفاصل الروماتويدي والتصلب المتعدد (MS)، والأكزيما، والصدفية، وأمراض الأمعاء، الربو، الحساسية، الخ

تعمل المواد الكيميائية النباتية على ازالة السموم تكون ضد السموم والمعادن الثقيلة، فهي جراثيم وتحمي ضد الطفيليات.

حتى الآن تم اكتشاف ويعتقد أن حوالي 5000 من المواد الكيميائية النباتية تعمل كمضادات للاكسدة.
الكلوروفيل والمواد الكيميائية النباتية التي تحتوي على الأصباغ النباتية الخضراء. أمثلة من الخضار الورقية الخضراء الداكنة الجيدة هي السبانخ، القرنبيط والملفوف ، على سبيل المثال. اللفت وبراعم بروكسل.
الكاروتينات (بيتا كاروتين) هو النباتية التي تحتوي على الأصباغ الحمراء والصفراء النبات، هي من بين الآخرين في الجزر والفلفل الأحمر والبرتقال والرمان.
الليكوبين هو النباتية، وهو نوع من الكاروتين التي تحتوي على الأصباغ النباتية الحمراء والموجود في الطماطم (صلصة الطماطم) والبطيخ.
الكبريتيدات (الكبريت) وفلافونيدات والمواد الكيميائية النباتية التي تحتوي على الأصباغ النباتية البيضاء. الكبريت الواردة في البصل والثوم. مركبات الفلافونويد هي في الواقع مصطلح مظلة لمختلف مواد التلوين والمواد في الفواكه والتوت، والخضروات وتوجد في التفاح وصلصة الصويا والشاي الأسود والشاي الأخضر. حتى الآن تم اكتشاف حوالي 4،000 فلافونيدات.
الأنثوسيانين هو النباتية، وهو نوع من الفلافونويد التي تحتوي الأزرق والأرجواني والأصباغ النباتية الحمراء وجدت في العنب البري، والعليق والعنب والتوت والفراولة والكرز.
أستازانتين هو اللون الأحمر من الأسماك هو مضادات الأكسدة آخر. وهناك أيضا الكثير من السيلينيوم المضاد للأكسدة في الأسماك.

نصائح!

حاول تناول عدة أنواع مختلفة من المواد الكيميائية النباتية في كل وجبة عند مختلف المواد الكيميائية النباتية تعتبر تعزز تأثير إيجابي بعضهم البعض. أي تأكد من أن الوجبة الخاص بك هي ملونة.

يرجى الملاحظة:

المواد الكيميائية النباتية الأكثر ملونة وجدت في قشرة من الفواكه والخضروات.
هي مناسبة لمنع أمراض القلب والأوعية الدموية، ويخفض الكولسترول السيئ LDL. يمنع السكري والشيخوخة المبكرة، والشعر الرمادي، وإعتام عدسة العين، والتهاب والأمراض العصبية مثل الشلل الرعاش، الزهايمر و خرف الشيخوخة، الخ كما يمنع السرطان.

الأشياء التي يجب ان تؤخذ في الاعتبار

ويعتبر الشاي الأخضر ليكون ست مرات أكثر قوة كمضادة للأكسدة من الشاي الأسود. عشبة الجنكة بيلوبا هو أحد مضادات الأكسدة جيدة، بالتساوي مع التوت وايضا تعتبر القهوة أن لها خصائص مضادة للأكسدة.

المواد الغذائية الخام وغالبا ما تحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، واتباع نظام غذائي نباتي، والتي غالبا ما يجمع كل ألوان الطعام

اثنين من الانزيمات مع خصائص مضادة للأكسدة التي يتم إنتاجها في الكبد ديسموتاز فوق الأكسيد وGP (الجلوتاثيون). وجدت ديسموتاز فوق الأكسيد في شكلين، وهذه هي تعتمد على المنغنيز والحديد، والزنك، والنحاس.

ملاحظة
هناك بعض الخلاف حول تأثير مضادات الأكسدة على الصحة عندما لا يتفق جميع الباحثين على مدى التأثير وكيف يتم امتصاصها من قبل الجسم!

يرجى الملاحظة:

هناك دراسات التي أظهرت أنه يجب خفض المواد المضادة للاكسدة خلال علاج السرطان، وعندها قد يكون الورم في ازدياد

الجذور الحرة
مضادات الأكسدة تحمي ضد الجذور الحرة (الجذور الأكسجين) الذي هو نتاج النفايات التي تتكون أثناء عملية التمثيل الغذائي. تم العثور على الجذور الحرة في الجسم بشكل طبيعي والأكسجين الحيوي الذي يستنشق اللازمة لإنشائها. الجذور الحرة لديها عدد فردي من الالكترونات وهي شديدة التفاعل. عندما وجود فائض من الجذور تؤدي الى تلف الجسم، فإنه يتأكسد في الداخل وتزيد العمر بشكل أسرع. أن الصدأ الجسم من الداخل ويمكن مقارنة مع المعادن التي تتآكل عندما تفقد الإلكترونات.

مضادات الأكسدة تحمي ضد الجذور الحرة!

وهذه هي الجذور الحرة التي تقوم بإنشاء الأمراض التي تمنع مضادات الأكسدة: التهاب وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والسرطان والشيب المبكر، الخ يحتوي الجسم أيضا حاجة معينة من الجذور الحرة حيث أنها تحارب الفطريات والبكتيريا والفيروسات، وأيضا هو جيد لجهاز المناعة. ولكن في شكل سلبي تهاجم الجينوم وDNA.

الجذور الحرة تزيد مع:
الإجهاد
قلة النوم
السموم في شكل المعادن الثقيلة المخزنة في الجسم
ابتلاع الأطعمة المقلية
الهواء الملوث
الاتصال مع المواد الكيميائية الضارة
تناول المياه المعالجة بالكلور
التدخين
التدريب البدني الشاق
الكثير من الأشعة فوق البنفسجية من الشمس، وبالتالي تجنب البقاء طويلا في الشمس
الجذور الحرة لديها عجز من الالكترونات

الجذور الحرة لديها عجز من الالكترونات وموجبة الشحنة، والتي بدورها أيضا تبدو حامضية

تتكون ذرة الهيدروجين الإلكترون والبروتون عندما يكون في حالة توازن، فمن لديه H. التعيين إذا كان يفقد الإلكترون مشحونة سلبا، وتعيين H + غير أيون الهيدروجين موجبة الشحنة، والتي هي الحمضية وتآكل في الجسم، ويجعل الجسم يتأكسد، أي يصدأ من الداخل. أيونات الهيدروجين إيجابية أكثر حرية، وأسوأ من ذلك. الإلكترونات لديها القدرة أنها تريد أن تعمل في أزواج حول الذرة وحدوث خلل لأنها محاولة لاتخاذ الإلكترون من ذرة أخرى أو مجمع الجزيئي. هذا يخلق عدم توازن هناك بدلا من ذلك. وهذا بدوره يؤدي إلى سلسلة من ردود الفعل طويل من تشكيل الجذور الحرة مما أدى إلى تلف الخلايا والطفرات تنشأ مما يخلق في نهاية المطاف أرضا خصبة للأمراض.

ملاحظة
والجذور الحرة في الحديد المتأينة قد تشكل الحديد ++ عندما يفتقر الإلكترونات وتقم إلكترونين منفصلة.

المواد المضادة للاكسدة لديها القدرة التي قد تطلق الكترونات من دون ان يقابله الإلكترونات جديدة. وبهذه الطريقة يمكن تحييد الجذور الحرة.

تحييد الجذور الحرة في الجسم

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على
كمية من الجذور الحرة جسمك. هل لديك التمثيل الغذائي الذي يعمل بشكل طبيعي، ويأخذ الطعام الجيد والعيش حياة صحية وإيجابية، وجسمك لديه القدرة على الحفاظ على التوازن من الجذور الحرة في المستوى الطبيعي.

في الخلل يفعل ما يلي:

تناول الأطعمة التي تحتوي على المواد المضادة للاكسدة أكثر، أي الأطعمة التي تحتوي على فيتامين A، فيتامين C، فيتامين E والسيلينيوم والزنك.
أكل الفواكه والتوت والمكسرات والبذور والخضروات والنباتات الملفوف التي تحتوي على المواد الكيميائية النباتية من جميع ألوان مختلفة عندما تعزز مضادات الأكسدة المختلفة تأثير إيجابي بعضهم البعض!
حاول دائما أن تشمل الدهون في الوجبة الخاص بك. بعض مضادات الأكسدة التي تحتوي على العناصر الغذائية التي تذوب في الدهون ويتم امتصاصه بصورة أفضل من قبل الجسم إذا كان الطعام يحتوي على الدهون، على سبيل المثال. زيت الزيتون وزيت الكانولا، الأفوكادو أو الجوز.
أكل الأطعمة التي هي أكثر قلوية،.
شرب المياه الصحية والنظيفة بشكل مستمر،.
إجراء التطهير الجسدي حسب الحاجة.
ممارسة الرياضة البدنية بمستوى معتدل جيد وتفرز الحمض الزائد من الجسم عن طريق التعرق. وهناك دراسات تبين أن ممارسة الرياضة البدنية الشاقة تحفز إنتاج الخلايا الخاصة من مضادات الأكسدة الطبيعية.

زر الذهاب إلى الأعلى