الموافقة على أصغر صمام قلبي ميكانيكي في العالم لحديثي الولادة

HealthDay News : 06-Mar-2018

منحت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية الموافقة على استخدام أصغر صمام قلبي في العالم، والمصمم خصيصًا للمواليد الجدد الذين يعانون من اضطرابات قلبية.

وفي تصريحها الصادر يوم أول أمس الثلاثاء، قالت الهيئة بأنها أقرت استخدام إصدار صغير من الصمام القلبي Masters Series Mechanical Heart Valve with Hemodynamic Plus Sewing Cuff لا يتعدى طوله 15 مم.

يقول الدكتور جيف شورين، مدير مركز هيئة الغذاء والدواء الأمريكية للأجهزة الطبية والشعاعية: “على الرغم من إقرار العديد من الصمامات البديلة ذات الحجم الأكبر في السنوات الماضية، إلا أن الحاجة كانت لا تزال قائمة لصمامات أصغر حجمًا لاستخدامها عند الخدج وحديثي الولادة الذين يعانون من اضطرابات قلبية ولا يمكن استخدام الصمامات التقليدية لديهم.”

من الجدير ذكره بأن أكثر من 35 ألف طفل يولدون سنويًا في الولايات المتحدة الأمريكية وهم يعانون من اضطرابات قلبية، وأن الكثير من تلك الاضطرابات تتعلق بالصمامات القلبية.

وكان الصمام القلبي Masters Series Mechanical Heart Valve قد جرى إقرار استخدامه لأول مرة في العام 1995 لاستخدامه عند المرضى المصابين باضطرابات في وظيفة الصمامات القلبية الأبهرية أو المترالية.

وقد أقرت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية استخدام الإصدار الصغير من الصمام نفسه بعد تجربة علمية على 20 طفل حديث الولادة تتراوح أعمارهم بين أسبوع ونصف إلى 27 شهرًا.

وتشمل الاختلاطات المحتملة للصمام الجديد تشكل خثرات دموية ضمن الصمام والنزف الدماغي. وينبغي عدم استخدام الصمام عند الأطفال الذين لا يتحملون الأدوية المضادة للتخثر.

جرى تصنيع الصمام الجديد من قبل شركة St. Jude Medical ومقرها مدينة سان باول بولاية مينيسوتا الأمريكية.

هيلث داي نيوز، سكوت روبيرتس

Copyright © 2018 HealthDay. All rights reserved.URL:http://consumer.healthday.com/Article.asp?AID=731737

— Scott Roberts

زر الذهاب إلى الأعلى