النائب العام: تحقيقات قضايا الفساد لا تتعلق بالأموال فقط.. ورافضو التسوية قليلون جدا.. ونجمع الأدلة لاسترجاع الهاربين

في النائب العام: تحقيقات قضايا الفساد لا تتعلق بالأموال فقط.. ورافضو التسوية قليلون جدا.. ونجمع الأدلة لاسترجاع الهاربين، تناقل يومنا هذا خبر النائب العام: تحقيقات قضايا الفساد لا تتعلق بالأموال فقط.. ورافضو التسوية قليلون جدا.. ونجمع الأدلة لاسترجاع الهاربين.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا النائب العام: تحقيقات قضايا الفساد لا تتعلق بالأموال فقط.. ورافضو التسوية قليلون جدا.. ونجمع الأدلة لاسترجاع الهاربين، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع ارقام المملكة العربية السعودية.
وتحدث موضوع النائب العام: تحقيقات قضايا الفساد لا تتعلق بالأموال فقط.. ورافضو التسوية قليلون جدا.. ونجمع الأدلة لاسترجاع الهاربين، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

تحدث النائب العام عضو اللجنة العليا لمكافحة الفساد الشيخ سعود المعجب، إن التحقيقات الحالية في قضايا الفساد تسيير وفق آلية مدروسة وهي في مراحل متقدمة.

كما أضاف أن عدد من رفضوا التسوية من الموقوفين قليل جدا، وإذا أثبتت التحقيقات تلبسهم في قضايا الفساد سيخضعون لمحاكمة عادلة وفقا للأنظمة.

وأبان المعجب في مقابلة مع مجلة “الرجل”، أن القضايا التي يتم التحقيق بها حاليا لا تتعلق بالأموال فقط، فهناك قضايا إساءة استخدام سلطة واستغلال نفوذ وتبديد المال العام.

وأشار إلى أن من يُتهم وهو خارج البلاد فيتم جمع الأدلة والقرائن فيما نسب إليه ثم يصدر بحقه مذكرة اتهام مستوفية لجميع المتطلبات، وتوجه إلى الجهة النظيرة في البلد المراد استرجاع الشخص منه.

وأوضح أنه يصعب تحديد عدد الملفات ووقت انجازها بشكل محدد وقطعي، كون الملفات ليست بمستوى واحد من حيث الشبهات وحجم الجريمة، كما أن الملفات تنتهي ويفصل فيها ويرد غيرها وهذا بشكل يومي.

وأكد أن الفساد لم يصل إلى مرحلة الظاهرة، فعدد من ثبت عليهم قضايا فساد بأنواعه لو قورن بعدد موظفي الدولة فهو لا يشكل إلا نسبة قليلة جدا.

مصدر الخبر : النائب العام: تحقيقات قضايا الفساد لا تتعلق بالأموال فقط.. ورافضو التسوية قليلون جدا.. ونجمع الأدلة لاسترجاع الهاربين : ارقام

زر الذهاب إلى الأعلى