النجاح وطرق تقليده

إن أحسن طريقة لتكون ناجحاً و تحقق ما تحلم به .هي بتقليدك للذين تراهم ناجحين في نظرك ،النجاح شيء ذاتي ،لأن تعريفه يختلف من شخص لاخر ،إذا كان النجاح يعني بالنسبة إليك أن تكون جيداً في العمل ،أو أحد الوالدين الجيدين ،أو مستقلاً مالياً ،  فيجب عليك أن تنظر إلى من نجح في المجال الذي تريد النجاح فيه ،في غضون ذلك قد تحتاج إلى طريقة لتقليد أولائك الناجحين ،ولفعل ذلك ارتأينا تقديم هذه النصائح علها تفيدك :

النجاح وطرق تقليده 1 أحط نفسك بأناس ناجحين :أفضل طريقة لتصبح ناجحاً هي أن تكون على مقربة من النجاح بشكل دائم ،قد يبدو هذا شيء عادي ،لكن الحقيقة  هي أن الأشخاص الناجحين سيقودونك إلى ما تريد أن تصبح عليه . فهم دائماً ايجابيون ومشجعون ،لذلك من الضروري أن تكون محاطاً بهم .
2 مشاهدة والإستماع والتعلم من الناجحين : وبهذا تستطيع أن تعرف كيف يفكر الناجحون وكيف يتكلمون ويتصرفون .إضافة إلى ذلك سوف تكون عندك دراية  بسبب النتيجة المحصلة من أفعالهم ،هذه هي الأداة الرئيسية الفعالة إذا كنت تريد أن تصبح مثلهم  .
3 محاكاة عادات الأشخاص الإجابيين للحصول على نتائج إيجابية : الأشخاص الإجابيين لديهم وسائلهم الخاصة للقيام ببعض الأمور ،وإذا قمت أنت بتقليدها سوف تصبح متجدرة فيك ويصبح تفكيرك ميالاً أكثر للنجاح ، وتصبح هذه العادات طبيعية فيك ،مثلاً التحدث بطريقة معينة ،أو طريقة التفاعل مع الأخرين ،يمكن أن تكون عادات تؤدي إلى النجاح .
4قراءة قصص الناجحين :خصوصاً أولائك الذين صعدوا إلى القمة من أسفل عتبات الفقر او الذين تحدو ظروف القهر والحرب ،من خلال القيام بذلك سوف تعرف أوجه التشابه بين نجاحاتهم وأهدافك المستقبلية للنجاح ،أيضاً يجعل نجاحك ليس بعيد المنال في عينك .
5 تعلم من إخفاقات الأخرين :غالباً ما يعقب النجاح فترات من الفشل ،لذلك إعرف الجيد من السيء في قصص نجاح الأخرين ،سوف تكون عندك القابلية لتقبل فشلك لا سمح الله ،ولن تصاب بإكتئاب ولن يردعك فشل بسيط عن تحقيق مرادك،وقد تتعلم بعض الأمور التي قد تتجنبها في طريق بحثك عن النجاح .
6 الإستمرار في التعلم :وإياك والتفكير أنك تعرف كل شيء :يمكن لمثل هذه الغطرسة أن تجعل الطريق أمامك مليئاً بالضباب ،الشخص الناجح هو الذي يضل يتعلم حتى إذا حقق ما يصبو إليه  ،عندما تشعر أنك اكتسبت الكثير من المعرفة من المحيطين بك من الناجحين ،وسع شبكة النجاح بإضافة المزيد من الناجحين إليها.
إن تقليد الناجحين ليس عيباً ،تقليد أفعالهم وتصرفاتهم قد يفيدك في حياتك لكن اعلم أن التقليد له حدود ، نحن هنا نتكلم عن تقليد الناجحين ،وكيف اصبحوا ناجحين و ليس أفعالهم الشخصية .

زر الذهاب إلى الأعلى