مع غلاء النظارات الاصلية في معظم المحلات اضطر بعض الاشخاص الى استبدالها بنظارات مقلدة و بثمن رخيس. و لكن هل تقدر ان تبيع عيونك بارخس الاثمان. مجلة رجيم تقدم لك مخاطر النظارات الشمسية المقلدة في فصل الصيف.

النظارات المقلدة في الصيف خطر يهدد الأبصار
النظارات المقلدة في الصيف خطر يهدد الأبصار

يؤدكد معظم الاطباء على ضرورة الوقاية من أشعة الشمس وحماية العينين خلال موسم الصيف، وشراء نظارات شمسية أصلية غير مقلدة حيث يشدد أغلبهم على أهمية استخدام النظارات الشمسية الأصلية لوقاية العينين من أشعة الموجات فوق البنفسجية ذات الأضرار الشديدة على أجزاء العين المختلفة، منها مرض ظفرة العين أو اللحمية الذي يعني نمو أنسجة غير طبيعية تسبب الحساسية بالعين قد تتعدى ذلك إلى التأثير على مستوى النظر، كما يعرض العين للإصابة بالماء الأبيض أو الكتاركتا لتأثير الأشعة فوق البنفسجية على عدسة العين وتحويلها من اللون الشفاف إلى اللون المعتم.

النظارات المقلدة في الصيف خطر يهدد الأبصار
النظارات المقلدة في الصيف خطر يهدد الأبصار

كما يوضحون في ابحثهم على أن ضمن تأثيرات الأشعة فوق البنفسجية على العين وقوع الضرر البالغ في شبكية العين في حالات يطلق عليها (عمى الكسوف الشمسي) وهو الذي يصيب الذين يركّزون أبصارهم لفترات طويلة على الشمس مباشرة، من أجل متابعة عملية الكسوف فيؤدي ذلك إلى إتلاف خلايا الضوء الحساسة للضوء الموجودة في الشبكية بسبب التعرض بشكل مزمن لهذه الأشعة ذات الطاقة العالية.

لذلك مجلة رجيم تحذّر من أضرار الشمس على العين و تناشد الجميع بالوقاية منها، مؤكدة ضرورة وضع النظارات الشمسية (الأصلية)، التي تحتوي على فلتر (مرشح) لتنقية الضوء من الأشعة فوق البنفسجية، مشددة على أهمية عدم استخدام النظارات المقلدة التي قد تضر بالنظر بشكل أكبر.

شاركها.