النظام الغذائي الأمريكي على موقع رجيم يحافظ أغلب الشعب الأمريكي على وزنه بطريقة ملحوظة، النظام الغذائي أو ما يعرف بالرجيم نظام حياة بالنسبة إليهم فيكثرون من تناول الأغذية الصحية و الإبتعاد عن الأطعمة مرتفعة السعرات الحرارية مما يساعدهم على الحفاظ على رشاقة أجسامهم، لذلك نقدم لكم نموذج للنظام الغذائي الأمريكي .

النظام الغذائي

– اليوم الأول:

تتمثل وجبة الإفطار في كوب من القهوة أو الشاي مع الكافيين، وشريحة من الخبز المحمص مع ملعقتين كبيرتين من زبدة الفول السوداني ونصف حبة غريب فروت، وجميعها يتضمن 308 سعرات حرارية.

أما في الغداء، فيجب تناول كوب آخر من القهوة أو الشاي، مع شريحة من الخبز المحمص (خبز القمح الكامل هو الأفضل)، ونصف علبة من سمك التونة، وتحتوي هذه الوجبة الصغيرة على 139 سعرة حرارية فقط.

وفي العشاء يمكن تناول ما يقارب 100 غرام من أي نوع من اللحوم، وكوب من الفاصوليا الخضراء ونصف حبة موز وتفاحة صغيرة، كما يمكنك الحصول على كوب كامل من المثلجات بطعم الفانيليا، في حال اخترت شريحة من صدر الدجاج الخالي من الدهون، وهذه الوجبة تساوي 619 سعرة حرارية.

ومع هذه الوجبات في اليوم الأول ستصل السعرات الحرارية إلى 1066 سعرة حرارية، ولا يسمح بتناول الوجبات الخفيفة.

– اليوم الثاني:

في هذا اليوم يجب ألا تتجاوز السعرات الحرارية 1193 سعرة حرارية، حتى وإن اخترت بعض الأطعمة التي تحوي كميات من الدهون.

يمكن تناول قطعة من الخبز المحمص عند الإفطار، مع بيضة واحدة مطبوخة بالشكل الذي ترغب فيه بالإضافة إلى حبة موز، وحتى إن افترضنا أن البيضة كانت مقلية فإن السعرات الحرارية لن تزيد عن 223 سعرة.

وتحتوي وجبة الغداء على بيضة مسلوقة و5 قطع من البقسماط المملح (saltine crackers)، وكوب من الجبنة المنزلية، وحتى وإن كانت الجبنة كاملة الدسم فإن السعرات الحرارية لن تتجاوز 340 سعرة.

ويمكن تناول نصف حبة موز عند العشاء، ونصف كوب من الجزر وكوب كامل من القرنبيط وقطعتي هوت دوغ ساخنة، كما يمكن الحصول على كوب من الآيس كريم بطعم الفانيلا، وهذه الوجبة تحتوي على 630 سعرة حرارية.

– اليوم الثالث:

هذا اليوم هو الأكثر تقييدا حيث يحتوي على 762 سعرة حرارية فقط.

وتتضمن وجبة الإفطار شريحة من جبن شيدر مع 5 قطع من البقسماط المملح، وتفاحة صغيرة، وتحتوي هذه الوجبة على 232 سعرة حرارية.

وفي الغداء ستحصل على شريحة واحدة من الخبز المحمص وبيضة، وحتى إن كانت البيضة مقلية في الزيت فإن الوجبة لن تتجاوز ما مجموعه 170 سعرة حرارية.

أما العشاء فيحتوي على 460 سعرة حرارية، من خلال تناول نصف حبة موز وعلبة كاملة من سمك التونة وكوب من الآيس كريم.

شاركها.