تبدأ شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي – الذراع التنفيذي لوزارة التعليم في مجال النقل المدرسي – اليوم تنظيم فعاليات توعوية وترفيهية متنوّعة باسم “رحلة السلامة” داخل المجمّعات التجارية في 5 مدن سعودية، بهدف تعزيز التوعية بإجراءات الأمن والسلامة عند استخدام الطلبة للحافلة المدرسية، والتعريف بخدمة النقل المدرسي وطريقة التسجيل فيها عبر نظام “نور”.

وتبدأ الفعالية أسبوعيا وبحسب الترتيب من مدينة لأخرى، وتستمر لمدة يومين (الخميس والجمعة) في نهاية كل أسبوع، حيث تنطلق الفعالية في الظهران اليوم وغدا، ثم تنتقل إلى الرياض وجدة، وتبوك، وجازان.

وتضم الفعالية أنشطة توعوية وترفيهية عديدة، تعتمد على التفاعل المباشر مع الجمهور من أطفال وعوائل ومهتمين، وينقسم مكان الفعالية إلى قسمين رئيسين، الأول: قسم “حافلتنا المدرسية” والمصمّم على شكل مجسّم حافلة مدرسية كبيرة، يتم فيه تقديم دورة سريعة لمدة 5 دقائق يتعرف الجمهور من خلالها وبشكل عملي وتجريبي على إجراءات الأمن والسلامة خارج الحافلة وداخلها.

أما القسم الثاني فهو “المسرح التفاعلي”، وهو مسرح كبير يحتوي على شاشة ضخمة تعرض أفلامًا توعوية لـ “دانية كرتون”، ومقدّم لإدارة الحفل وتوزيع الجوائز على المشاركين، إضافة إلى تنظيم أنشطة ترفيهية مصاحبة مثل: (الرسم على الوجه، ركن “صورتك مهنتك”، لعبة “أكمل وتعرف”، التسجيل في خدمة النقل المدرسي عبر نظام “نور”).

وتأتي هذه الأنشطة التوعوية ضمن جهود الشركة لتعزيز مستويات الأمن والسلامة في مجال النقل المدرسي، ورفع مستوى الوعي والمعرفة لدى الطلاب وطالبات وكذلك أولياء الأمور لمساعدة أبنائهم في التمتع برحلة مدرسية آمنة.

يذكر أن هذه الأنشطة تندرج ضمن 44 مبادرة انبثقت من “الدراسة الشاملة لجوانب الأمن والسلامة في مجال النقل التعليمي” والتي تطبق بشكل تدريجي وممنهج وبالتعاون والمشاركة مع الجهات المسؤولة في القطاع، حيث تهدف هذه المبادرات إلى رفع معايير الأمن والسلامة المطبقة في مجال النقل التعليمي.

شاركها.