بعد رياح شديدة تسببت في تساقط الثلوج في أجزاء من النمسا، أول أمس الجمعة، أصدرت خدمة التحذير من الانهيارات الجليدية في جبال الألب تحذيرات جديدة أمس السبت. ويبدو أنه من المحتمل أن تتساقط الثلوج الكثيفة اليوم الأحد على جبال الألب، بعد تراجع نسبي أول أمس، ونتيجة لذلك، يمكن أن تبدأ الثلوج على المنحدرات الخضراء وفي الغابات بشكل مفاجئ في الانزلاق إلى أقل من ارتفاع 2000 متراً فوق مستوى البحر.

وحذرت خدمة التحذير من الانهيارات الجليدية لولاية ستيريا جنوب شرقي النمسا من احتمال حدوث انهيارات جليدية على التضاريس الصخرية شديدة الانحدار، وأبقت وكالات مكافحة الكوارث عبر جبال الألب مستوى التحذير من حدوث انهيار جليدي مرتفعاً، رغم تخفيضه أمس إلى مستويات أدنى في بعض المواقع، بما في ذلك في بيرشتسجادن الألمانية وفي ولايتي تيرول وفورارلبرغ النمساويتين.

ومن المتوقع أن تهطل ثلوج جديدة في منطقة “إبستال” في جبال الألب بوسط البلاد، يصل ارتفاعها إلى 20 سنتيمتراً على ارتفاع 1500 متر وسط درجات حرارة تصل إلى 5 درجات تحت الصفر.

وكما أصدرت هيئة الأرصاد الجوية الألمانية تحذيراً بسبب توقعات بهطول الثلوج بكثافة في الأيام المقبلة، وتم نشر تحذير من هبوب عاصفة في ولايتي بافاريا العليا وشوابيا على ارتفاع أكثر من 1000 متر، ومن المتوقع هطول ما يصل ارتفاعه من الثلوج إلى متر واحد من الثلوج الجديدة بين مساء اليوم ويوم الثلاثاء المقبل.

ومن المتوقع أن يتراوح ارتفاع الثلوج بين 20 و 50 سنتيمتراً في جبال الألب الألمانية ومنطقة الغابات البافارية على ارتفاع 600 متر فوق مستوى سطح البحر، وقال رئيس وزراء بافاريا ماركوس زودر إن “الدولة سترسل قرابة 5 آلاف رجل شرطة للمساعدة في المناطق الأكثر تضرراً”.

وفي النمسا استغل المئات من الجنود ورجال الإطفاء والسكان الفترة الطويلة التي انقطع خلالها هطول الثلوج أمس لإزالتها من على أسطح المباني بالمجارف، وتم إرسال مروحيات لإسقاط الثلوج من على الأشجار بالهواء الذي تقلبه بمروحتها.

وتسبب الطقس الشتوي القارس في إشاعة حالة من الفوضى في حركة السفر ووفيات مرتبطة بالطقس داخل وحول منطقة الألب الأسبوع الجاري، بالإضافة إلى مناطق أخرى بعيدة في أوروبا.

شاركها.