الميلاتونين: هرمون يعمل كالساعة البيولوجية الخاصة بك، هذا الهرمون مسئول عن كل ما تشعر به خلال اليوم بقدر ما يتعلق باليقظة .. كل تلك مشاعر النعاس والرغبة الملحة في النوم؟ يمكنك إلقاء اللوم على الميلاتونين.

سيروتونين: هذا الهرمون هو ما يمكنك لومه على اعراض ما قبل الحيض للسيدات او لطفلك المراهق المتقلب المزاجى، يتحكم السيروتينين بمزاجك، شهيتك، و دورات نومك.

ادرينالين: على الأرجح سمعت بهذا الهرمون فمن ضمن كثير من الأعمال التى يقوم بها هذا الهرمون فهو مسئول عن ما يعرف ب “مشاجرة او الهروب” كرد فعل. هذا الهرمون يخبرك متى تقوم بالعراك او بالهروب، فعندما يتنشط هذا الهرمون تظهر بعض من ردود الافعال الجسدية مثل اتساع حدقة العين، و زيادة معدل ضربات القلب، و شد العضلات.

غاسترين: هرمون يفرز حمض المعدة.

أوكسايتوسين: يلعب دور مهم في الروابط الإجتماعية بين البشر فهو يُفرز عند العناق، ومهم في العلاقة الحميمة. وله أهمية خاصة في عملية الولادة وتقلص عضلات الرحم، هذا بجانب أهميته في تقوية العلاقة بين الأم وطفلها. 

تستوستيرون: هو هرمون الذكورة، تفرزه الخصيتين لدى الذكور، وهو المسؤول عن الصفات الذكورية عند البلوغ وأيضًا يسبب ارتفاع الرغبة الجنسية لدى الرجال ويساعد تمدد العظام واستطالتها ونمو العضلات. 

الاستروجين: هو هرمون الأنوثة، مسؤول عن نمو وتنظيم الجهاز التناسلي للمرآة ومسؤول عن الصفات الجنسية الثانوية لها. نقص الاستروجين يؤدي إلى خلخلة العظام لذا ترتفع نسب الإصابة به لدى النساء بعد سن اليأس. 

غريلين: الهرمون المنبة للشعور بالجوع كما يساعد ايضا فى افراز هرمون النمو.

الجلوكاجون: يساعد على زيادة مستوى السكر في الدم.
ليبتين: هرمون يبطئ الشهية بينما يسرع فى نفس الوقت عملية التمثيل الغذائي.

هرمون تحفيز الخلايا الصبغية: هرمون مسئول عن انتاج الخلايا الصبغية وهى مسئولة عن الصباغ فى الجلد و الشعر.

سيكريتين: ههرمون يمنع انتاج حمض المعدة.

الالدوستيرون: هرمون مسئول في الاساس عن امتصاص الصوديوم من الكلى و هذا لزيادة حجم الدم داخل الجسم.

البروجسترون: هرمون مساهم رئيسى لدعم الجسم فى الحمل.

اليبوتروبين: يحفز انتاج الصباغ من خلال المساعدة في انتاج الميلانين.

الهستامين: هرمون يوجد فى المعدة، فهو يساعد في افراز حمض المعدة.

اندوثلين: يتحكم في تقلصات العضلات داخل المعدة.

انكيفالين: ببساطة هو منظم الألم.

شاركها.