ساعات قليلة ويهل علينا عيد الفطر المبارك، الذي تستعد له الهيئة العامة للترفيه بحزمة من الفعاليات، تتمثل في 59 فعالية، تسعى بها الهيئة لبث السعادة والفرح في نفوس المواطنين في 34 مدينة بالمملكة، منها 46 فعالية تستهدف جميع الفئات، و11 فعالية للعائلات.
ففي مدينة الطائف سترفع الهيئة التهنئة بالعيد للمواطنين من خلال فعالية «لنضيء سماء الطائف»، التي ستقوم خلالها بإطلاق كرة مضيئة معبأة بالهيليوم في سماء المدينة، من أعلى جبل الكر بالهدا، وذلك طيلة أيام العيد من السادسة مساء وحتى الخامسة من صباح اليوم التالي.
وسيستضيف كورنيش مدينة الدمام عروض النور والماء، وهي العروض التي يتم تقديمها على الماء كعروض الليزر والألعاب النارية، وذلك بدءا من ثاني أيام العيد وحتى رابع أيام العيد، من الساعة السادسة إلى 12 مساء.
وفي مدينة جدة، ستقيم الهيئة فعالية «أضيء فرحة العيد»، تلك الفعالية التي سيتم وضع لوحة معايدة بها يضيء جزء منها مع كل تغريدة تكتب تحت هاشتاق «#شاركونا_العيد»، وستقام على جسر كوبري الخشب، على طريق المدينة.
وسيتمكن الشخص من رؤية اللوحة مضاءة بالكامل عندما يصل عدد التغريدات على الهاشتاق إلى 10 آلاف تغريدة، حيث ستستمر من الأول وحتى الثامن من شوال للتعبير عن الفرحة بالعيد.
كما سيقام في مدينة جدة وبالتحديد على الكورنيش عروض الليزر والمجسمات الطائرة، التي ستجمع بين الليزر والعروض المائية والمجسمات المضيئة الطائرة، وذلك بدءًا من ثاني أيام العيد حتى اليوم الرابع، من السابعة مساء وحتى 12 منتصف الليل.
كما سيقام مهرجان أكل أول، في مقر نادي تيك أوف، بمدينة جدة، الذي سيضم المأكولات التراثية السعودية والعربية والتي تطهوها مجموعة من السيدات السعوديات والعربيات لإحياء النكهة والطعم الخالي من المواد الحافظة، وذلك من أول حتى سابع أيام العيد من 9 حتى 11 صباحا، ومن الساعة 5 حتى 12 منتصف الليل.
وفي ثاني أيام العيد، ستستضيف أرض سماء الغربية بطريق الملك بجدة، مهرجان «عيد جدة الترفيهي»، الذي سيستمر لمدة شهر، من الساعة 5 مساء حتى 12 منتصف الليل.
وفي البحيرة الشمالية بمدينة درة العروس بجدة، ستقام فعالية «عيدنا بحري» بدءا من ثالث أيام العيد ولمدة 5 أيام من 7 صباحًا وحتى الساعة 6 مساءً، كما سيقام في أرض المعارض مهرجان «فورها»، هذا المهرجان الشبابي الذي يشمل معرضا للسيارات ومباريات كرة القدم، من رابع أيام العيد ويستمر حتى 3 أيام، من 7 مساءً حتى 1 صباحًا.
وفي مدينة الأحساء ستقيم الهيئة مهرجان الضوء، الذي سيقدم به العروض الضوئية على المسرح، وذلك في جبل قارة بالأحساء، طيلة أيام العيد الثلاثة من السادسة مساء وحتى 12 منتصف الليل.
وسيقام في حديقة الملك فهد المركزية بالمدينة المنورة، مهرجان طائرات الترفيه، من ثاني حتى رابع أيام العيد، من الثانية مساء وحتى 12 منتصف الليل.
أما في الكورنيش الأوسط بمدينة جازان، فسيقام مهرجان عيد جازان، هذا المهرجان العائلي، الذي سيتضمن عروضا مسرحية وشعبية طوال أيام العيد الثلاثة، من السابعة مساء وحتى 12 صباحا.
أما في مدينة ينبع، فسيقام مهرجان «تيزار»، الذي يهدف لتنشيط السياحة والتجارة وصناعة الترفيه، وذلك في الفترة من بين أول وثالث أيام العيد، في المنطقة التاريخية في ينبع البحر، من 5 مساءً حتى 12 منتصف الليل.
وفي مركز الملك فهد الحضاري بعنيزة، ستقام فعالية فرحة عيد، التي ستجمع أهالي المدينة لتبادل المعايدة معًا، بالإضافة إلى إقامة عدد من العروض الشعبية وعروض السيارات والألعاب النارية، وذلك من أول حتى ثالث أيام العيد، من السابعة مساء وحتى 12 منتصف الليل.
وسيقام مهرجان «هلّ هلاله» في حي البجيري بالدرعية في مدينة الرياض، من الأول وحتى السادس من شوال، من الرابعة عصرا وحتى 12 منتصف الليل، الذي سيقدم خلاله أنشطة تلائم جميع فئات المجتمع، كمسرح الطفل، والعروض المرئية والفلكلورية، وورش العمل الفنية.
وفي مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، برنامج «ليالي العيد» الذي سيبدأ من أول أيام العيد وحتى اليوم الثالث، وسيقدم خلاله عدد من الفقرات التثقيفية والترفيهية الموجهة للعائلة، إضافة إلى مسرحية كوميدية وأوبريت وطني، وسيفتح أبوابه أمام الزوار من 5 حتى 11 مساءً.
وستقام كرنفال العائلة والشباب «هابي عيد»، في الصالات الخضراء بالرياض، لمدة 4 أيام من الساعة 4 مساءً حتى 12 منتصف الليل.
وسيقام مهرجان «جونا مراكش» العائلي في منتجع الفيصلية في درة الرياض، حيث سيقدم حضارة وثقافة المغرب العربي بشكل مبتكر وترفيهي، بدءا من سادس أيام العيد ولمدة 4 أيام من الساعة 4:30 مساءً حتى 10:30 مساءً.
أما محافظة مرات وتحديدا في حديقة الملك فهد، فستستضيف فعالية عيد الطفل، ثالث أيام عيد الفطر، من 8:30 مساءً حتى 10 مساءً.
ومن الأول حتى السابع من شوال، سيقام في الحارة الملكية بحي النزهة في مكة، مهرجان الحارة المكية، لتعريف أهالي مكة وزوارها بحاراتها القديمة، وذلك من الساعة 6 مساءً حتى 12 منتصف الليل.
وفي سباركيز الحكير تايم بالدمام، ستقام فعالية «صيف سباركيز»، الذي ستقوم خلاله فرق صينية بتقديم فقرات استعراضية، كما سيقوم مهرجون من روسيا بتقديم استعراضات مضحكة، فضلا على حافلات الطعام الصينية والمسابقات، من الساعة 4:30 مساءً حتى 11 مساءً.
ولم تنس الهيئة الجنود البواسل بالحد الجنوبي، حيث ستقيم لهم فعالية عيدنا جنودنا، في ثاني أيام العيد بالمفتاحة بأبها، حيث سيضم خيمة شعبية وعروضا مسرحية، وذلك من الساعة الرابعة إلى الحادية عشرة مساءً.
وفي الفترة ما بين الأول وحتى السابع من شوال، من 8:20 إلى 11 مساء، ستقيم الهيئة العديد من الفعاليات المتنوعة كالعرضة السعودية، التي ستقام في اليوم الأول للعيد في الرياض وتحديدا في حي البجيري بالدرعية، وفي الساحة الشعبية في أبها، وحديقة الملك فهد بالمدينة المنوّرة، وكورنيش القطيف بالقطيف، وميدان بن رشاش في نجران.
أما في ثاني أيام العيد فستقام العرضة السعودية في المنطقة التاريخية في ينبع البلد، وبمركز الأمير عبد الإله الحضاري في سكاكا، وبمنتزه المغواة في حائل، وكورنيش الفناتير بالجبيل الصناعية، وفي غابة رغدان في الباحة، وكورنيش دارين بدارين، بينما سيقام في ثالث أيام العيد في الكورنيش الأوسط بالجبيل البلد، وبالكورنيش الأوسط بجازان، وبمتنزه الملك عبد الله الحضاري ببريدة، وفي ساحة الاحتفالات بحربلاء، وبحديقة الأمير فهد بن سلطان في تبوك.
أما في رابع أيام العيد فستقام العرضة السعودية في حديقة الياسمين بمدينة الرياض، وفي حديقة الأمير سلطان في خميس مشيط، وبالكورنيش الشمالي أمام مسجد الرحمة بجدة، وفي متنزه الملك عبد الله البيئي في الأحساء، وبحديقة الضاحي بالدلم، بينما ستقام في خامس أيام العيد في الكورنيش في الجبيل البلد، وبحيرة دومة الجندل بسكاكا، ومتحف الملك عبد العزيز في وادي الدواسر، وفي متنزه الملك فهد في شقراء، وحديقة الملك فهد في صبيا.
وستقام العرضة في سادس أيام العيد بالواجهة البحرية بكورنيش الدمام، والقرية التراثية بجازان، متنزه الردف في الطائف، ومتنزه الأمير مشاري في الباحة، ومتنزه الملك فهد بحفر الباطن، بينما ستقام في كورنيش ينبع الصناعية وميدان بن رشاش في نجران والمركز الحضاري في رابغ، وحديقة الغزالي في القريات، وفي القرية التراثية بالغاط، سابع أيام العيد.

شاركها.