في بداية الحمل تتعرض النساء لحدوث انتفاخ البطن مما يسبب لهن العديد من المشكلات المزعجة، متسائلات عن سبب هذه الانتفاخات، انه أمر طبيعي أن تُصاب النساء ببعض مشاكل في الجهاز الهضمي وهذا لبطء عملية الهضم مقارنة بعدم وجود حمل، حيثُ تبدأ الغازات في التجمع في الشهور الأولي وهو أمر يسبب الكثير من الألم لهن، حيثُ يشعرن بشد في البطن، الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى التقيؤ والغثيان، وحفاظًا على صحتك عزيزتي حواء سنقوم بعرض كل ما يخص انتفاخ البطن في بداية الحمل فتابعونا.

انتفاخ البطن في بداية الحمل

"<yoastmark

إن تعرض المرأة الحامل للإمساك والحموضة هو ما يسبب انتفاخات البطن في الشهور الأولى من الحمل.

حيثُ إن زيادة إفراز هرمون البروجيسترون أثناء الحمل يعمل على زيادة حجم المعدة وارتخاء عضلاتها.

ومن دوره أيضًا توسيع حجم الرحم حتى يتم تثبيت الحمل.

وبالتالي عند انتفاخ البطن تتكون الغازات التي تسبب العديد من ألآم البطن.

عزيزتي يمكن تقليل انتفاخ الحمل من خلال أن تقومي بالإكثار من تناول الخضروات والفواكه التي تعمل على مقاومة الانتفاخات.

علاج لانتفاخ البطن في بداية الحمل

"علاج

هناك الكثير من الأعشاب التي تعمل على علاج انتفاخ البطن والعمل على راحتك ومن هذه الأعشاب :.

  • الزنجبيل : يقوم الزنجبيل بعلاج الغازات عند المرأة الحامل ويساهم في الحد من إحساسها بالتقيؤ والغثيان، وبالتالي التخلص من الغازات والانتفاخات.
  • الشمر : من الأعشاب التي تعمل على علاج تشنجات وانتفاخات البطن، وهذا لخصائصه التي تعمل على تسهيل عملية الهضم، وعلاج الغازات.
  • النعناع : إن تناول النعناع حتى في عدم وجود الحمل يعمل على التخلص من غازات البطن، فهو ملين ومسهل أيضًا، ويساعد في شعور المرأة الحامل بالراحة، ويخلصها من تشنجات البطن.
  • المياه : المياه هي أكسير الحياه وسر وجود الكائنات الحية، ولهذا لابد أن تنتظم المرأة الحامل على شرب المياه ويفضل تناول 8 أكواب يوميًا، وتناول العصائر الطبيعية بدون سكر أيضًا.
  • التمارين الرياضية : إن ممارسة التمارين الرياضية تعمل على التخلص من انتفاخ البطن في أول شهور الحمل عند المرأة.

حيثُ تعمل على تقليل الإصابة بالإمساك.

  • الأطعمة الصحية : إن تناول الأطعمة الصحية يعمل على تخليص الحامل من الغازات حيثُ تقيها من إصابات القولون التي تسبب الغازات والانتفاخات.

 

شاركها.