انطلاق أول ملتقى للتوظيف في حائل

يشهد تاريخ (24 فبراير 2019م)، انطلاق ‫ملتقى حائل الأول للتوظيف 2019م، وذلك في مقر غرفة حائل، ويستمر ليومين «للرجال والسيدات»، حيث يأتي ضمن الشراكة الاستراتيجية لتنفيذ مبادرة توطين 424 وظيفة تخصصية وإدارية بالقطاع الصحي الخاص بمنطقة حائل، التي وُقِعت اتفاقيتها بين فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة وغرفة حائل وفرع صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» أواخر ديسمبر الماضي برعاية أمير ‫منطقة حائل الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز، وحضور نائبه الأمير فيصل بن فهد بن مقرن.

وأكد مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة فريح العياد، أن الملتقى يُعد مبادرة لتوطين الوظائف الإدارية والصحية للجنسين «رجال وسيدات» في المنشآت الصحية بالمنطقة، مبيناً أن هناك أكثر من 15 مهنة صحية متوفرة في المنطقة وأكثر من 10 تخصصات إدارية تشارك في طرحها 15 منشأة صحية بالمنطقة.

وأضاف العياد: أن الرواتب للوظائف الصحية تتفاوت من 4,000 -10,000 ريال، مشيراً أن القبول في الوظائف سيكون بشكل فوري وستوقع عقود العمل في مقر الملتقى في حال تم الإتفاق بين الطرفين على كافة البنود.

ودعا العياد، طلاب العمل المؤهلين من الجنسين لشغل الوظائف التسجيل بالبوابة الوطنية للعمل «طاقات» والحضور شخصياً لملتقى التوظيف مصطحبين معهم السيرة الذاتية، مبيناً أن من شروط القبول اجتياز اختبار الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

وأشار إلى أنه سيتخلل الملتقى دورة للإرشاد المهني يقدمها صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» لطالبي للعمل، مبينا أن يوم 24 فبراير سيكون مخصصاً لاستقبال طالبي العمل من الرجال ويوم 25 فبراير سيكون مخصصاً للسيدات.

من جهته، دعا نائب رئيس مجلس الغرف السعودية رئيس غرفة حائل عبدالله العديم طالبي العمل من الجنسين في التخصصات الصحية حضور الملتقى والالتحاق بأحد الوظائف في القطاع الخاص، مؤكداً أن هذه المبادرة ستحقق بإذن الله طموحات ورغبات طالبي العمل في التخصصات الصحية والإدارية في المنشآت الصحية بالقطاع الخاص.

وقال العديم، إنه منذ توقيع الاتفاقية والشركاء الإستراتيجيون يعملون فريقاً واحداً بالتعاون مع المنشآت الصحية في القطاع الخاص وتم حصر جميع الوظائف الشاغرة في المنشآت الصحية بالمنطقة وإعلانها ليتم توطينها بأبناء الوطن ، مؤكداً استعداد غرفة حائل التامة لاستضافة الملتقى ، لافتاً إلى أنه تم تشكيل فرق عمل مشتركة بين فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة وغرفة حائل وفرع صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» وتم البدء بالعمل للتجهيز لإقامة هذا الملتقى الذي يعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى