انطلاق برنامج “عالمي” للنهوض بمكافحة طيف التوحد

دشن مركز أبحاث التوحد بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض ، أحدث برامجه التدريبية الخاصة بتحليل السلوك التطبيقي وذلك بالشراكة مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

ويهدف البرنامج لتدريب المختصين كفنيين للتحليل السلوكي،متوافقاً بذلك مع مبادرة الوزارة للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة لذوي اضطراب طيف التوحد ضمن أحدث وأعلى المعايير العالمية، في التدخل والتأهيل لاضطراب طيف التوحد عبر رفع كفاءة المختصين.

من جانبه أوضح مدير مركز أبحاث التوحد بمستشفى الملك فيصل التخصصي الدكتور هشام الضلعان، أن البرنامج الذي بدأ على أرض الواقع يوم أمس الخميس، والذي يستمر لمدة 4 أشهر، سيقوم خلاله أخصائيو المركز بتدريب (40) أخصائية من كادر الوزارة وتأهيلهن كفنيات تحليل السلوك، نظراً لاستيفائه شروط “البورد العالمي” لتحليل السلوك التطبيقي و للمتطلبات والشروط العالمية حيث سيتمكن مجتازي التدريب وحسب رغبتهم من التقدم الى اختبار البورد العالمي لتحليل السلوك التطبيقي ليصبحوا فنيين معتمدين لتحليل السلوك.

وأكد الدكتور الضلعان على توافق الرؤية بين مركز أبحاث التوحد ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية على مخرجات هذا البرنامج بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، من توطين للخبرات.

ورفع للكفاءات الوطنية العاملة في مجال اضطراب طيف التوحد بما يسهم في رفع نوعية الخدمات المقدمة لمستفيديه،مبيناً آلية التدريب المتبعة في البرنامج التي تشمل المحاضرات وورش العمل التدريبية المتخصصة، مع تدريب عملي بإشراف ميداني وذلك بما يتطابق مع المعايير الدولية .

زر الذهاب إلى الأعلى