الرياض-متابعة، عناوين

قتل عدد من مسلحي ميليشا الحوثي وخبراء أجانب، اليوم الأحد، في العاصمة صنعاء، بعد انفجار صاروخ باليستي قبل إطلاقة نحو الأراضي السعودية، بحسب إعلام محلي.

ونقلت صحيفة “المشهد اليمني” عن مصادر محلية، في العاصمة صنعاء، إن ميليشيا الحوثي فشلت في إطلاق صاروخ بالستي من نوع بركان باتجاه المملكة خلال الساعات الماضية.

وتابعت المصادر، أن انفجارا مروعا هز منطقة بني الحارث ” مكان إطلاق الصاروخ ” وتسبب في مقتل كل من كان حوله من الخبراء الأجانب والمليشيات الحوثية.

وفور الانفجار هرعت ميليشيا الحوثي إلى المكان وأغلقته بالكامل خشية وصول الأهالي إلى المنطقة أو تسرب صور منها، وفق المصادر ذاتها.

وأعلنت المملكة منذ بدء العمليات العسكرية للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن قبل 3 سنوات، اعتراضها وتدميرها أكثر من 150 صاروخا باليستيا في سماء المملكة.

يشار إلى أن ميليشيا الحوثي تواجه هزائم متتالية على يد قوات الشرعية مدعومة بالتحالف العربي، في مناطق مختلفة من اليمن.

وأمس الأول أعلنت القوات اليمنية الحكومية، سيطرتها بالكامل على مركز مديرية “التحيتا” بمحافظة “الحديدة” غربي البلاد، مسنودة بالتحالف العربي بقيادة السعودية.

وتحاول القوات الحكومية التقدم باتجاه الشرق من الطريق الساحلي الذي سيطرت عليه منتصف الشهر الجاري، بغية تأمين القوات الحكومية والمقاومة المتقدمة في مدينة الحديدة.

وتشير معطيات عسكرية، إلى أن القوات الحكومية أجرت تغييراً في خططها، فبعد أن كانت تسعى لتأمين الخط الساحلي فقط بغية الوصول للحديدة، أصبحت تتوغل شرقاً في مديريات المحافظة.

وتهدف القوات الحكومية من هذا التوغل إلى تأمين الخط الساحلي من هجمات الحوثيين الذين يسعون لقطع طرق إمداد القوات الحكومية القادمة من محافظة “عدن” جنوبي البلاد، بحسب مراقبين.

وتنفذ القوات الحكومية بإسناد من التحالف العربي،ومنذ 13 يونيو الماضي، عملية عسكرية لتحرير الحديدة ومينائها الاستراتيجي على البحر الأحمر من مسلحي ميليشا الحوثيين، وسيطرت خلالها على المطار.

شاركها.