انفوغراف24: أفضل 6 ساعات ذكية لعام 2018

على الرغم من أن قطاع الساعات الذكية لا يزال في مرحلة التطوير والنضج لاسيما من حيث قصر عمر البطارية وصغر شاشاتها واعتبارها جهاز غير مستقل بحاجة دائمة لهاتف ذكي، إلا أن عدد من المستهلكين يقبلون عليها لاحتوائها على حزمة من الوظائف الجميلة والممتعة. وبحسب إحصائية حديثة أجرتها شركة “إي ماركتر” فنحو 44.4 مليون بالغ أمريكي يستخدمون الأجهزة الملبوسة، بزيادة بلغت 12.6% مقارنة بالعام الماضي، ولكن هناك العديد من المستخدمين يعتبرونها غير مجدية مثل الساعات الذكية وأجهزة اللياقة البدنية.

وفيما يلي نستعرض في انفوغراف24 أبرز الساعات الذكية لعام 2018:

ساعة “أبل ووتش series 3”
تعتبر أفضل ساعات أبل الذكية على الإطلاق، إذ تُقترن بهواتف أبل وتتزامن معها بسهولة وسلاسة، والخيار الأمثل لجهاز تتبع الحالة الصحية واللياقة البدنية، بفضل إعطائها نظرة شاملة ومتفحصة للبيانات، وتشجيع صاحبها على الحركة والنشاط.

نفس تصميم الإصدارات السابقة منذ 2015، وهناك موديل ذهبي لديه العديد من الأحزمة للتبديل والتخصيص. بالإضافة إلى أن الساعة تأتي بنسختين إحداهما تدعم الشبكة الخليوية لاحتوائها على بطاقة اتصال “سيم”، لكنها مُكلفة وأكثر استهلاكاً للطاقة والبطارية، لذا تظل النسخة من دون بطاقة هي الخيار الأفضل لمستخدمي أبل.

ساعة “مايكل كورس آكسيس سوفي”
تمزج بين الأناقة والعصرية والتكنولوجيا الحديثة، فحجم الساعة لا يختلف كثيراً عن حجم الساعة التقليدية، بتصميم ينبض بالرقي والتألق ملتفة حول المعصم، بالإمكان ربط واجهة الساعة بحساب إنستغرام، لعرض أفضل الصور طوال الوقت.

تتوفر بموديلات متعددة منها الماسي والذهبي والذهبي الوردي والأسود المطفي وهناك نسخة للرجال تسمى “Access Grayson”. تتوفر بسعر 350 دولار.

ساعة “فيت بت آيكونيك”
تتسم بنحافتها والراحة التي تمنحها لمرتديها مع أحزمة مطاطية خفيفة. تتمتع بعمر بطارية مديد يصل إلى 4 أيام و10 ساعات مع تفعيل خدمة “جي بي إس” وتتضمن شاشة من نوع “إل سي دي” ومستشعر لقياس نبضات القلب. تتوفر بسعر 270 دولار الآن. تدعم هواتف أندرويد وآي أو إس وويندوز.

ساعة “سامسونغ غير إس 3”
تتسم بعمر بطاريتها المديد الذي يتراوح بين 3 إلى 4 أيام، وقدرتها على إجراء مكالمات هاتفية، بشاشة من نوع “سوبر أموليد”. تتوفر باللونين الأسود والفضي بسعر 299 دولاراً. لا تدعم سوى هواتف أندرويد، بخلاف نسخة “غير سبورت” التي تدعم هواتف أبل وأندرويد على حد سواء. وعلى غرار إصداري أبل، تظل “سبورت” الخيار الأفضل لعدم استنزافها السريع للبطارية.

ساعة “آسوس زين ووتش”
بسعر أقل من ساعة سامسونغ بنحو 100 دولار، لكن عمر بطاريتها يدوم فقط يومين، وغير قادرة على إجراء مكالمات هاتفية، فيما تدعم هواتف أندرويد وأبل.

ساعة “إل جي ووتش ستايل”
تتسم بأناقتها وعصريتها وأحزمتها القابلة للاستبدال تدعم شبكات “3 جي” و”4 جي” ومعيار “آي بي 67” لمقاومة الماء والغبار. وتضم “جي بي إس” وتقنية الاتصال عن قرب “إن إف سي” ومستشعر لضربات القلب. بشاشة بلاستيكية “بوليد” وبطارية سعة 240 ميللي أمبير. متوفرة بسعر 249.99 دولاراً، لكنها تدوم يوماً واحداً فقط.

(اضغط للتكبير)

زر الذهاب إلى الأعلى