انقاص الوزن بسرعة والتخلص من بعض الكيلوجرامات الزائدة لا يتطلب الكثير ولكن يجب معرفة أهم طرق إنقاص الوزن الصحيحة لتساعدك علىخسارة الوزن ،ويقدم لكِ خبراء صحتك اليوم أفضل النصائح المجربة لإنقاص الوزن والتى تأتى بنتائج إيجابية بسرعة فى غضون اسابيع قليلة :

الرياضة مهمة

نصف ساعة من المشى يوميا أو ممارسة الرياضة التى تحبينها تساعد بصورة كبيرة فى التحكم فى الوزن ومنع زيادة الدهون بل تساعد الجسم على تحفيز حرق الدهون المتراكمة .

وجبة الأفطار مهمة

إهمال وجبة الإفطار من اكثر الامور التى تجعل الجسم غير قادر على النشاط وتمنع حرق الدهون ، واثبتت الدراسات ان وجبة الافطار لها دور كبير فى حيث الجسم على التخلص من الدهون وعدم تخزين المزيد ، ويجب ان تكون وجبة الإفطار متوازنة وصحية .

وجبة عشاء منزلية

وجبة العشاء مهمة ولكن البعض قد يفضل الوجبات السريعة والتى تسبب ضياع كثير من المجهود المبذول فى إنقاص الوزن ، فاحرصى على إعداد وجبة عشاء منزلية خفيفة وتناوليها قبل النوم بساعتين على الاقل لمنع اضطرابات المعدة .

خمس وجبات يومية

تناول خمس وجبات يومية مع الاهتمام بمحتوى تلك الوجبات لة دور كبير فى منع الشعور بالجوع والاندفاع لتناول المزيد من الطعام ، كما تساعد فى شعور الجسم بعدم الحرمان وتعزز من حرق الدهون .

مواعيد تناول الطعام

نظمي مواعيد تناول الوجبات الثلاث يومياً. فمع تجنب تناول أى شيء بعد الساعة السابعة مساءاً مثلا، يساعدكِ على خسارة سعرات حرارية، ويساعد جهازك الهضمي على العمل بشكل سليم، ومن ثم حرق الدهون.

البعد عن السعرات الزائدة

بعد يوم طويل قد ترغبى فى مشاهدة التلفاز وبالطبع المكسرات والفيشار من المسلات التى تزيد من سعرات الجسم الغير ضرورية وتعتبر عدو إنقاص الوزن الرئيسى .

شرب الماء يوميا

الماء من العناصر الحيوية فى الجسم ، والاكثار من شرب الماء يساعد الجسم فى التخلص من السموم والخفاظ على النشاط البدنى والذهنى .

الخضروات مهمة

تناول الخضروات والفاكهة تعتبر اساسية فى برامج رجيم إنقاص الوزن نظرا لانها غنية بالالياف والمعادن المهمة للجسم للقيام بالوظائف الحيوية .

تناولي الطعام ببطء

فتناول وجبتكِ الأساسية فى فترة أكثر من ثلث ساعة، يساعدكِ الى الوصول لمرحلة الشبع بشكل أسرع، ودون اللجوء الى ملأ معدتك بالمزيد من الطعام، فقد أثبتت الدراسات أن المخ يقيس درجة الشبع، بعدد اللقيمات التى تأكلينها، وليس بكمية الطعام الذى تتناولينه.

أعشاب إنقاص الوزن

يوجد العديد من الاعشاب التى تساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن والتى ينصح بها منها الزنجبيل والنعناع حيث تتميز بالقدرة على حرق الدهون واستعادة الجسم للرشاقة والحيوية وتقلل الاحساس بالجوع .

تناولى ما تحبينة

الحرمان هو عدو الرجيم الاول ن فلا تحرمى نفسك من تناول ما ترغبية من الحلوى ، ولكن قطعة صغيرة كافية بدلا من الافراط فيها ، ولاحظى السعرات الحرارية اليومية عند تناول الحلوى .

شاركها.