نقاص الوزن بسرعة والحصول على جسم رشيق وقوام ملفوم حلم العديد من السيدات ، ونقدم لكٍ سيدتى افضل طرق انقاص الوزن خلال اسبوع بكل سهولة وبدون عناء برامج الحمية القاسية .
كيفية انقاص الوزن خلال اسبوع
تنظيم مواعيد الطعام
نظمي مواعيد تناول الوجبات الثلاث يومياً. فعند تجنب تناول أى شيء بعد الساعة السابعة مساءاً مثلا، يساعدكِ ذلك على خسارة سعرات حرارية إضافية، ويساعد جهازك الهضمي على العمل بشكل سليم، ومن ثم حرق الدهون.
تناول السلطة يومياً
لا تنسي إدخال السلطة الخضراء الطبيعية المكونة من الطماطم (البندورة) والخيار والجزر والخس وغيرها إلى وجبة الغداء يومياً، ويجب عليكِ تناولها قبل البدء فى تناول الوجبة الأساسية، لأن مكونات السلطة الخضراء ستساعد على ملأ معدتك بأقل سعرات حرارية، وستساعدك على تناول القليل من الطعام، كما ستعطيكِ إحساساً بالشبع لمدة أطول.
تجنبى السكر
تجنبكِ للسكّر نهائياً من نظامك الغذائي سيطهر جسمك وسيخفف الانتفاخ خصوصاً في منطقة البطن والخصر، وفي حال كنت تعتمدين على الأطعمة الغنية بسكر الطعام بشكل كبير، لن يكون الأمر سهلاً عليك خصوصاً في اليومين الأولين ولكن النتيجة تستحق الانتظار والمثابرة.إمتنعى عن الكافيين تماماً
إمتنعى عن الكافيين تماماً الموجود بكوب القهوة والشاى وحتى الشوكولاته! فرغم أن الكافيين لا يزيد الوزن، وأن بعض الدراسات الحديثة تربط بين خسارة الوزن والقهوة ولكن هذا المنبه يزيد من انتفاخ جسمك ويحتبس فيه المياه، وإن كنت تتناولين الكافيين من خلال كوب القهوة الصباحي لغرض النشاط الذي يمدك به، فيمكنك أن تحصلي على النتيجة نفسها بواسطة حبة من الفاكهة!
عدم الاسراف فى الطعام
لا تأكلي حتى الشعور بالتخمة، لأن هذه العادة السيئة ستسبب زيادة حجم المعدة مع الوقت وبالتالي زيادة الحاجة إلى كميات أكبر من الطعام. وقد أوصانا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم على أن نستخدم ثلث معدتنا للطعام وثلثها للشراب وثلثها للهواء، كي نحافظ على أجسامنا صحية وسليمة. وهذه النصيحة تساعد على خسارة الوزن لأنها تؤدي إلى تصغير حجم المعدة مع الوقت وبالتالي تقليل كميات الطعام التي تحتاجها المعدة لتشعر بالامتلاء.
تناول المكسرات
ربما يعتقد البعض ان تناول المكسرات يضر بالريجيم ، وهو خطاء كبير فالجسم يحتاج الى بعض الدهون للقيام ببناء الخلايا ولكن الدهون الغير مشبعة والتى تكون المكسرات من اغنى مصادها نفتناول حفنة صغيرة يوميا من اللوز والفستق والجوز يساعد الجسم على إمدادة بالدهون النافعة مما يجعلى يتخلص من الدهون الضارة المخزنة داخلة
الشوفان
الشوفان من الأطعمة المثالية فى إنقاص الوزن فتناوله يعطي إحساس سريع بالشبع لفترة طويلة مما يقلل حاجتك لتناول الطعام بالإضافة إلى أنه غني بمكونات طبيعية مفيدة لصحة الجسم والقلب، وتمنحك الطاقة التى تعينيك على مواصلة مهامك لأطول فترة ممكنة خلال اليوم. أضيفي القليل من حبات الشوفان لوجبة الإفطار وطبق السلطة اليومي.
المزيد من الماء
تناول 8 اكواب من الماء يوميا يساعد على تنظيف الجسم من السموم التى تتراكم فى الدهون وهو ما يساعد على زيادة قدرة الجسم على حرق المزيد منها وانقاص وزنك بسرعة بدون رجيم .

 

شاركها.