اهم اسباب تأخر الحمل

قد يكون أجمل ما تتوجّ به أيّة علاقة زوجية هو الحمل لكي تكتمل العائلة، ولكن أحياناً قد يتأخّر الحمل لعدّة أسباب، وسوف نتطرّق إليها في هذا المقال سواء كان السبب فيها الرجل أو المرأة .

نسبة حدوث الحمل

يوجد الحمل السريع الذي يحدث في اول يوم من الزواج وحتى مرور ستة شهور يكونِ هذا حمل طبيعيا سريعا الذي تبلغ نسبته حوالي خمسه و خمسين فيِ المائه بين الأزواج.
يوجد ايضا الحمل الذي يتاخر ويكون طبيعيِ من حوالي سنه الي خمس سنوات والتي تبلغ نسبته حوالي 25 في المائه بين الازواج.

اسباب تاخر الحمل

يوجد الحمل بطريقه الزراعه و الذي يحدث بسبب مشكله مرضيهِ عند احد الزوجين ولكن هذا الامر لا يمنع نهائيا من تنفيذ عمليه الزراعه لحدوث الحمل او اخذ عينات من المصدر الأساسيِ للتخصب البويضه حتى يحدث الحمل والتي تبلغ نسبه حدوث هذا الحمل حواليِ 15 في المائه بين الازواج.
يوجد ايضا الحمل الذي يكون استحاله حدوث نهائيا الذي يكون عند احد الزوجينِ بسبب حالة مرضية أو مشكلة أخري تمنع حدوث الحمل والذي تبلغ نسبته حواليِ خمسه في المائه بين الازواج.

يلزم على الزوجينِ معرفه ان الحيوانات المنويه التي تخصب البويضه في جسم المرأه لها وقت معين تظل فيه وكذلك الحيوانات المنويه تستمر لفتره تصل الى 24 ساعه بعد ما يتم قذفها في جسم المراه من خلال الوضع الطبيعيِ حتي ستظل البويضه في قوه نشاطها لفتره تصل الىِ 72 ساعة يكون في الحالات الطبيعيه.
يوجد الكثير من الحيوانات المنويه التي يقومِ بخطفها الرجل في جسم المرأه بعدها يكون نشط بنسبه محدده والبعض الاخر يموت بسرعه سريعا ويكون ذلك على حسب طبيعه الرجلِ و نسبه الخصوبه.

أسباب تأخر الحمل بين الزوجين

قبل حدوث عمليه الجماع بين الزوجينِ يوجد هناك فتره من الوقت يتم فيها مداعبهِ بين الزوجين حتى يحدث الجماع الاساسي ينتج عن هذا افرازات حمضيةِ تكون قوية تختلف من سيده لأخرى وهذه الافرازات كلما زادت وكانت حمضية بشكل كبير تتسبب في قتل الحيوانات المنويه بسرعهِ كبيره والتي تعيق وصولها الى البويضه لحدوث الحمل وتموت قبلِ ان تصل الى البويضه.
عند وقت الاباضهِ والخصوبه العاليه عند الزوجه لا يتمكن الزوجين من عدم معرفه الوقت التي تمت فيه عمليه الاباضه بسبب انهم حديثي الزواج وبعض الازواج يجهلونِ كثيرا معنى وقت الاباضه التي تكون فيها الزوجه في اعلى وقت لعمليه التبويض التي يحدث بسببها الحمل عند تلقيح البويضه وهيِ نشطة.

من المعروف انا الاجهاد والتعب النفسي في فتره العمل عند الزوجين يكون سبب أساسيِ في عدم حدوث الحمل خاصة عندما يكون الزوج متعب ويقوم عمليه الجماع يؤثر كل هذا على قوه ونشاط الحيوانات المنويه عند القذف بشكل سلبيِ.
عندما يكون المراه عمرها ما بين العشرين الىِ الثلاثين تكون هذه الفتره من اكثر المراحل التي تتمكن فيها من تمت على حدوث الحمل وتكون الخصوبه عاليه بنسبه كبيره وبعده سن الثلاثينِ تبدا كل هذه القدرات تدريجيا في انخفاضها عند المرأه حتى تصل الى سن اليأس وتقل نسبه الحمل عندها بشكل كبير كل هذه الامور تؤثرِ على حدوث الحمل وتأخر الزواج للسيدات وكذلك عند تواجد فتره الخطوبه التي تطول بين العائلات خاصة العائلات الفقيرة التي أحيانا تصلِ الى أربع الي خمس سنوات حتىِ يحدث الزواج.

زر الذهاب إلى الأعلى