الثلاثاء, مارس 19

لا يخلو اي مطبخ من الاعشاب والبهارات المتنوعة التي نستعين بها لتنسيم طعامنا, لكن كم واحد منا يدرك فوائد ومميزات هده البهارات خاصة في مساعدتنا لانقاص الوزن و حرق الدهون.

الجينسنغ

يساعد الجينسنغ على تعزيز عملية الايض مما يعزز مستويات الطاقة حيت اثبتت التجارب القدرة الفعالة للجينسنغ على حرق الدهون وخسارة الوزن.

الفلفل الحار

يساعد الفلفل الحار في محاربة السمنة من خلال خفض السعرات الحرارية، وتقليص الأنسجة الدهنية, وخفض مستويات الدهون في الدم، كما انه يحارب تراكم الدهون فى الجسم.كما ان تناول الطعام المضاف اليه الفلفل الحار يعزز الأيض بنسبة تصل إلى 5 في المئة مع وزيادة حرق الدهون .

الفلفل الأسود

يحتوي الفلفل الاسود على نسبة عالية من مادة ” بيبيرين ” وهي التي تعطينا المذاق اللاذع الذي نحس به عند تناول الفلفل الاسود. كما انها تساهم بشكل كبير وفعال في خفض نسب الدهون بالجسم وحرقها الكثيرمن السعرات الحرارية .

الكركم

الكارى أو الكركم واحد من أكثر التوابل استخداما فى المطبخ الهندي, لما له من فوائد عديدة على الصحة حيت انه يقلل بشكل كبير من تشكيل الأنسجة الدهنية, مما يساهم بشكل واضح في خفض الدهون الضارة في الجسم بشكل عام والدهون المتسببة في السمنة بشكال خاص. كما ان الكركم يعتبر من التوابل التي توفر لنا الحماية وتقينا من الأمراض المزمنة المرتبطة بالسمنة كمرض السكر وارتفاع الضغط الدموي .

الزنجبيل

معروف على الزنجبيل قدرته على حرق الدهون فهو من التوابل الهامة التى لها خصائص مضادة للالتهابات, وكما هو معروف للمساعدة في التهدئة والاسترخاء.

الهيل (الحبهان)

الهيل من التوابل التي تساعد على زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك، ويزيد من قدرة الجسم على حرق الدهون .

الكمون

الكمون من التوابل التي تنتج الحرارة في الجسم بعد تناوله الشيء الذي يساعد على حرق الدهون كما انه مفيد لعملية الهضم وإنتاج الطاقة، وتحسين السيطرة على نسبة السكر في الدم .

الخردل

تعتبر بذور الخردل من التوابل التي تزيد من معدل الأيض بنسبة 25 في المئة، مما يعني حرق سعرات الحرارية اكثر، يكفي تناول ملعقة صغيرة من بذور الخردل يوميا لحرق كل السعرات الحرارية الزائدة في جسمك.

كانت هده سيدتي بعض اهم التوايل التي ستساعدك بلا شك في تحقيق هدفك للتخفيف من الوزن الزائد.

شاركها.