تعاني الكثير من السيدات من تراكم الدهون والوزن الزائد , و تحديداً بمنطقة البطن و الأرداف ، حيث أن بعض الأجسام تتركز الدهون في هذه المناطق بسهولة.

لذا سيدتي سنقدم لكِ أهم 8 نصائح لخسارة الوزن الزائد، وللتخلص من الدهون المتراكمة في منطقتي البطن والأرداف.

– 8 نصائح للتخلص من دهون البطن والأرداف :

–  تجنبي تناول المشروبات الغازية.

تجنبي تناول المشروبات الغازية بكثرة لأن  المشروبات الغازية تحتوي علي كميات كبيرة من السكر والتي يصعب علي الجسم التخلص منها بسهولة ومن ثم يقوم الجسم بتحويلها إلي دهون حول منطقة البطن والأرداف  فتظهر ترهلات البطن والأرداف .

–  قللي من تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية .

قومي بالتقليل من تناول الوجبات السريعة لأنها ستدمر أي نظام حمية غذائية تتبعينه كما أن سعراتها الحرارية عالية مما يساهم في اكتسابك  وزن إضافي وتراكم الدهون والشحوم في منطقة البطن والأرداف .
قللي من تناول الحلويات والمكسرات  قدر ما تستطيعين لأن  كثرة تناول الحلويات والمكسرات  تمد جسمكِ  بالسعرات الحرارية العالية والدهون  التي تسبب تكون الكرش وكبر حجم الأرداف بشكل كبير لذا من الأفضل أن تتناولين قطعة حلوى مرة في الأسبوع .

–  تجنبِ الجلوس لمدة طويلة.

يعتبر الجلوس لفترات طويلة وكثرة الخمول وقلة الحركة بوجه عام هي أحد أهم أسباب السمنة وتراكم الدهون في منطقة الأرداف والبطن , لذا عليك تجنب الجلوس لمدة طويلة.

– قومي بالتنويع  في تناول الطعام.

احرصي على تناول حصة كافية من البروتينات والحبوب الكاملة والبيض واللحوم الخالية من الدهون , وينصح بتناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية التي ترفع معدلات حرق الدهون بنسبة عالية , وتعطي شعوراً أطول بالشبع والامتلاء وتزيد من نسبة التحكم في مستويات السكر بالدم ، والألياف متوافرة بكثرة في الخضروات والفواكه الطازجة كالتفاح والجزر والطماطم والسبانخ والفلفل الأخضر في حين أنها قليلة السعرات الحرارية

– ممارسة التمارين الرياضية.

ممارسة التمارين الرياضية أحد أهم طرق التخلص من الدهون، وينصح برياضة المشي لمدة ساعة على الأقل لما له من تأثير كبير علي حرق دهون البطن  والحصول علي بطن جذابة ورشيقة وتصغير حجم الأرداف .

– شرب الماء بكثرة.

يعتبر شرب الماء أول طريق للحصول علي بطن نحيفة ومشدودة وللتخلص من دهون الأرداف المتراكمة ، حيث أن الشعور بالعطش يؤدي إلي تناول المزيد من الطعام.

لذا ينصح بشرب لترين من الماء على الأقل يومياً مع شرب كوب من الماء مع ملعقة صغيرة من خل التفاح الطبيعي قبل تناول الطعام ، فهذه الطريقة فعالة جداً لتخسيس البطن والأرداف  وخسارة الوزن .

– تناولي الثلاث وجبات.

احرصي على تناول الثلاث وجبات الرئيسية لأن تركها سيجعلك تشعرين بالضعف و قلة التركيز والجوع  مما يدفعك إلى تناول كميات كبيرة من الطعام مما سيؤدي لتراكم الدهون في الجسم .

– تجنبِ تناول الطعام قبل النوم.

تجنّبي تناول الطعام قبل الخلود  للنوم لأن تناول الطعام قبل النوم بفترة قصيرة يفقد  قدرة الجسم على فقدان وزنه الزائد لذلك احرصي على أن تكون آخر وجباتك قبل نومك بثلاث ساعات على الأقل .
حرصاً منا على أن تكوني بصحة جيدة ، فقد قدمنا لكِ  أفضل النصائح  لتجنب تراكم الدهون ولتساعدي جسمك على فقدان الوزن ، وحرق الدهون الزائدة في الجسم بشكل صحي وفعال لتتمتعي برشاقة ولياقة بدنية.

نتمنى أن ينال المقال على اهتمامك ، ونسعد بأسئلتك واستفساراتك لتجدي منا ما يسرك.

شاركها.