الجسم يحتاج إلى الدهون ولكن يجب أن تكون بكميات محددة وهي التي تعمل على إعطاء جميع أعضاء الجسم وأجهزته الطاقة الهامة ليقوم بجميع مهامه اليومية بشكل كامل، وهذا حيث أن الدهون عندما تتراكم بكميات كبيرة في الجسم فهي تتسبب في حدوث السمنة وزيادة الوزن، ويلجأ العديد من الأشخاص الذين تتراكم لديهم الدهون في الجسم إلى تفتيتها لمعرفة يريدون اين تذهب الدهون من الجسم بعد تفتيتها إذ أنها من أكثر الأشياء التي تهم جميع الاشخاص.

اين تذهب الدهون من الجسم بعد تفتيتها

عملية خروج الدهون تكون من خلال عملية الأيض وهي من الوسائل الهامة التي تحدث في جسم الإنسان للتخلص من الدهون والمركبات الغذائية ذات التركيب المعقد، وهي تكون مثل النشويات والدهون التي يتم تحويلها إلى سكريات .

وهذا بعد أن تمر بالعديد من المراحل والتفاعلات الكيميائية وهذا ما يجعلها سهلة وسريعة الامتصاص من الدم، قبل أن يتم نقلها إلى أعضاء وأنسجة الجسم المتنوعة وهي التي توفر الطاقة وتخرج الدهون من الجسم بعد تفتيتها من خلال:

 المرحلة الأولى

وهي الهدم حيث أن الجسم يقوم أثناء هذه المرحلة تكسير وهدم جميع المركبات الغذائية المعقدة ويتم من خلالها تحويلها لجميع أنواع الطاقة المتنوعة، وهي مثل الطاقة الحركية المسؤولة عن حركة الجسم والطاقة الحرارية وهي المسؤولة عن التحكم في درجة حرارة الجسم وتعديلها.

 المرحلة الثانية

وهي البناء حيث أنه يتم استعمال الطاقة التي تنتج من من العملية السابقة وهي التي تخص بناء الأنسجة التالفة والجديدة، ويتم من خلالها تكوين جميع الخلايا والتي تكون في هذه العملية شديدة عند الأطفال وهي التي تقل كلما يتقدم الأنسام في العمر حيث أن نسبة زيادة الوزن كلما يتقدم الإنسان في العمر أكثر مما يكون صغيراً.

 ومن الممكن أن يزيد الإنسان من كمية حرق الدهون في جسمه من خلال لعب الرياضة والحركة الدائمة، والكثير من الأشخاص أصبحوا يريدون التخلص من الدهون التي توجد في الجسم وهم يلجأون إلى عمليات شفط الدهون لأنها ذات نتيجة سريعة.

اين تذهب الدهون من الجسم بعد تفتيتها

أهمية الدهون في جسم الإنسان

بالرغم من أن الدهون لها أهمية في الجسم ولكن هي تكون غير محببة إلى العديد من الأشخاص ولابد من تجنب تناول الدهون لأنها تسبب سمنة وزيادة في الوزن، وهذا حيث أنها تتراكم في الجسم بسبب استهلاكها بشكل يومي وعدم ممارسة الرياضة لحرقها، وذلك حيث أنها تتراكم فوق بعضها البعض وهي من المشاكل الكبيرة التي يصعب التخلص منها.

كما أن العديد من الأشخاص لا يعرفون أن الجسم يحتاج إلى كميات محددة من الدهون وهي التي يكون لها دور هام للحفاظ على سماكة الجلد وإنتاج جميع الأحماض الأمينية وتنظيم المستوى الخاص بالكولسترول في الجسم كما أن إنتاج الهرمونات وهي التي تساعد في تنظيم عمل الجسم وإنتاج الطاقة وفي حالة نقص الكمية عن المعدلات الطبيعية أو انعدامها فهذا يتسبب في حدوث العديد من المشاكل في جميع أجزاء وصحة الجسم وهذا ما يسبب الضرر.

اين تذهب الدهون من الجسم بعد تفتيتها

خروج الدهون من جسم الإنسان

  • تناول كميات كبيرة من الماء تعمل على تنشيط معدل حرق الدهون التي توجد في الجسم لتساعد في التخلص من الدهون وتفتيتها والتخلص من الوزن الزائد.
  • تناول الألياف بكميات كبيرة تعمل على التخلص من الدهون التي تتراكم في الجسم حيث أن زيادة محتوى الألياف في الوجبات يعمل على خفض معدل السكر في الدم بعد الوجبات ويترتب على هذا تقليل معدل تخزين الدهون والمساعدة في تفتيتها والتخلص منها.

شاركها.