باريس سان جيرمان يفوز علي أنجيه بثلاثية الكبار

حقق نادي باريس سان جيرمان، حامل اللقب، فوزا متوقعا بفضل ثلاثة من أهم مهاجميه “نيمار- كافاني- مبابي”  على منافسه  أنجيه 3-1، السبت في المرحلة الثالثة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وانفرد سان جيرمان موقتا بالصدارة محققا فوزه الثالث على التوالي، وقد يلتحق به نيم وديجون ورينس في وقت لاحق.

ودفع المدرب الألماني توماس توخل للمرة الأولى في تشكيلته الأساسية بأبطال العالم الثلاثة المهاجم كيليان مبابي، المدافع بريسنيل كيمبيمبي والحارس ألفونس أريولا الذي لعب بدلا من الإيطالي جانلويجي بوفون الموقوف في بداية مشوار فريق العاصمة في دوري أبطال أوروبا.

كما منح الفرصة للمدافع الالماني الشاب تيلو كيهرر (21 عاما) القادم من شالكه فكان خجولا وكلف فريقه ركلة جزاء، ولاعب الوسط أدريان رابيو المطارد من برشلونة بطل إسبانيا.

واعتمد توخل خطة من ثلاثة مدافعين ودفع بقلب دفاعه البرازيلي ماركينيوس في خط الوسط، قبل أن يخرج كيهرر في الشوط الثاني ويعود إلى دفاعه الرباعي.

وفي أول ظهور لكافاني هداف الموسمين الماضيين، سجل من مسافة قريبة بعد عرضية من المهاجم البرازيلي نيمار (12).

على ملعب “بارك دو برانس”، استعاد كافاني، المصاب في الدور الثاني لمونديال روسيا 2018، تمارينه هذا الأسبوع، ونجح باكرا في الوصول إلى مرمى الضيوف.

لكن أنجيه الذي خسر أول مباراتين، عادل بركلة جزاء صاروخية للاعب وسطه المخضرم توماس مانغاني بعد خطأ من كيهرر (22).

وبرغم فرص كافاني بالقائم وصدات الحارس لودوفيك بوتيل أمام مبابي، صمد أنجيه في الشوط الأول وحافظ على تعادله.

لكن الامور انقلبت في الثاني، فسجل مبابي هدفا رائعا بكرة “طائرة” اثر عرضية بعيدة من الأرجنتيني أنخل دي ماريا (51) ومنح سان جيرمان التقدم 2-1. وهذا الهدف الخامس لمبابي (19 عاما) في مرمى أنجيه، وهو وجهته المفضلة خلال مسيرته اليافعة.

وأرهق سان جيرمان خصمه بالمرتدات السريعة، وتلقى نيمار عرضية مقشرة من مبابي على الجهة اليمنى تابعها بسهولة في الشباك هدفا ثالثا (66).

وبقي سان جيرمان مسيطرا باستثناء محاولات خطيرة قليلة لأنجيه تعامل معها أريولا أو العارضة في اللحظات الأخيرة، ليحقق الفريق المملوك قطريا فوزه الثالث تواليا.

زر الذهاب إلى الأعلى