بالأطعمة.. ثلاجة سامسونغ تعثر على شريك حياتك

أطلقت شركة سامسونغ تطبيقاً ذكياً فريداً من نوعه يربط بين “الطعام والحب”، إذ يفحص التطبيق الأطعمة داخل الثلاجة، ثم يبحث عن هواة الأطعمة نفسها عبر الشبكات الاجتماعية، بحثاً عن شريك الحياة. وأطلقت الشركة الكورية الجنوبية على هذا التطبيق اسم “Refridgerdating” والذي يتوافق مع ثلاجاتها الذكية “Family Hub” الذي يرى ما بداخل الثلاجة عبر الهاتف الذكي.

ويعمل التطبيق بالتقاط صورة لمحتوى الثلاجة ومشاركتها عبر الشبكات الاجتماعية الخاصة بالمستخدم مع تحكم الأخير في ضبط وإعداد المُحتوى الذي يُشارك، تأكيداً للمثل القائل “أقرب طريق لقلب الحبيب معدته”، حسب ما ذكرته صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وتتضمن الثلاجة شاشة لمسية كبيرة على أحد أبوابها تعمل بصوت روبوت مساعد شخصي يستجيب إلى الأوامر مثل تشغيل الموسيقى، أو القراءة، وكاميرا يرى عبرها المستخدم ما في ثلاجته بواسطة هاتفه وتذكره بالأطعمة والمشروبات التي يحتاج شراءها.

وتأتي الثلاجة أيضاً مع تطبيقات تسمح باستخدامها مثل التقويم أو شاشة تلفزيون أو تشغيل موسيقى أو مُفكرة للعائلة وتعمل التطبيقات مع مساعد سامسونغ الشخصي الصوتي “بيكسبا” بسلاسة لتحديث المعلومات عن منزل المستخدم وما يحتاج إليه والتحكم فيه صوتياً.

زر الذهاب إلى الأعلى