بالتفاصيل .. رؤساء وقادة الدول العربية يهنئون ولي العهد الأمير محمد بن سلمان

فور أن أصدر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز قراره الملكي باختياره صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز وليًا لعهد المملكة، وتعيينه نائبًا لرئيس مجلس الوزراء، واستمراره وزيرًا للدفاع، إلا وتوالت تهاني قادة ورؤساء الدول العربية على ولي العهد الجديد.
وأجرى ملك الأردن، الملك عبد الله الثاني، اتصالاً هاتفيًا، مع الأمير محمد بن سلمان، هنأه خلاله بتنصيبه وليًا للعهد، نائبًا لرئيس مجلس الوزراء، وزيرًا للدفاع، داعيًا له بالتوفيق والسداد والاستمرار في خدمة الموطن والمواطنين.
كما أكد ملك الأردن خلال الاتصال على اعتزازه بالعلاقة التي تجمع دولته بالمملكة العربية السعودية، وحرصه الدائم على زيادة متانتها وتوطيدها في كل المجالات، وذلك بحسب وكالة الأنبا الأردنية “بترا”.
وبحسب وكالة الأنباء اليمنية، فإن رئيس الجمهورية اليمنية، الرئيس عبد ربه منصور هادي، أرسل برقية تهنئة إلى ولي العهد الجديد للمملكة العربية السعودية، هنأه خلالها على ما صدر في القرار الملكي الأخير لخادم الحرمين الشريفين، متمنيًا له التوفيق والسداد، مؤكدًا أنه لن ينسى هو والشعب اليمني المواقف النبيلة لقيادة المملكة معهم، ودعمهم لقضيتهم.
وتلقى ولي العهد الجديد، برقية من أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، هنأه خلالها على اختياره وليًا للعهد، معبرًا عن أمنياته لسموه بالتوفيق والنجاح، وتحقيق كل ما يتطلع إليه لوطنه من رقي وازدهار، في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.
كما تلقى سموه برقيتَي تهنئة من ولي عهد الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ورئيس مجلس الوزراء الكويتي، الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، الذين دعوا له بالتوفيق وتحقيق الرقي والنماء لوطنه.
وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من آوائل الرؤساء الذين قاموا بتهنئة ولي العهد الجديد، حيث أجرى اتصالاً هاتفيًا مع سموه، هنأه خلاله بقرارات خادم الحرمين الشريفين باختياره وليًا للعهد، متمنيًا له التوفيق والسداد، ليعبر ولي العهد الجديد له عن شكره وأمنياته للشعب المصري بالرقي والازدهار.
وهنأ رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، الأمير محمد بن سلمان، بصدور أمر بتعيينه وليًا للعهد السعودي، رئيسًا لمجلس الوزراء، واستمراره وزيرًا للدفاع، من خلال مكالمة هاتفية أجراها معه، متمنيًا له بالتوفيق في خدمة دينه ووطنه، داعيًا له بوافر الصحة.
وأجرى الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيله، اتصالاً هاتفيًا مع الأمير محمد بن سلمان هنأه خلاله بتعيينه وليًا لعهد المملكة، معبرًا عن أمنياته له بالتوفيق والسداد، ليشكره ولي العهد الجديد متمنيًا له ولشعبه المزيد من الرقي والازدهار.
وتمنى ملك البحرين حمد بن عيسي آل خليفة لولي العهد الجديد التوفيق والسداد في خدمة المملكة، مهنئًا إياه على تعيينه وليًا للعهد ورئيسًا لمجلس الوزراء، إضافة إلى استمراره وزيرًا للدفاع، وذلك خلال اتصال هاتفي أجراه سموه معه مساء اليوم.
وأجرى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اتصالاً مع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، هنأه فيه بمناسبة صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز باختياره وليًا للعهد، معبرًا عن أمنياته له بالتوفيق، ليعبر سموه عن شكره للقائد الفلسطيني على تلك اللفتة النبيلة منه، متمنيًا له وللشعب الفلسطيني التقدم والازدهار.
وبعث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، برقية تهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، يهنئه فيها باختيار الأمير محمد بن سلمان بن وليًا للعهد وتعيينه نائبًا لرئيس مجلس الوزراء إضافة إلى استمراره وزيرًا للدفاع، متمنيًا أن يكون سندًا له في مواصلة مسيرة التنمية والنهضة بالمملكة .
كما تلقى خادم الحرمين برقيتي تهنئة باختياره الأمير محمد بن سلمان وليًا لعهد المملكة، من قِبل نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ومن ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

زر الذهاب إلى الأعلى