الثلاثاء, مارس 19

تحتاج البشرة للاهتمام والتنظيف بشكلٍ مستمر؛ كي تبقى جميلةً، ونضرةً، وخاليةً من البثور، والبقع، والحبوب، ويمكن القيام بذلك عن طريق الذهاب إلى مراكز التجميل التي تحتاج إلى الكثير من المال، وربما لا تحقّق النتائج المطلوبة، أو استخدام الطرق الطبيعيّة المنزليّة، والتي لا تحتاج إلى الكثير من المال أو المواد ، وسنذكر في هذا المقال خطوات تنظيف البشرة، وبعض النصائح المهمة .

خطوات تنظيف البشرة بالصور

لتنظيف البشرة بشكل صحيح يجب اتباع عدة خطوات هامة كما ان عملية تنظيف البشرة تختلف في خطواتها علي حسب نوع البشرة.

حمام بخار للبشرة

عليكي احضار اناء مصنوع من المعدن وضعي به كم مناسب من الماء الفاتر وضعيه علي النار وذلك لعمل حمام بخار للبشرة وبعد ذلك احضري بعض من اوراق النعناع الطازج وبعض من شرائح الليمون اذا كانت بشرتك دهنية وضعيهم بالماء واتركيه حتي يغلي واذا كانت بشرتك جافة فعليكي بوضع نبات البابونج في الماء بدلا من الليمون والنعناع واذا كانت عادية فعليكي باستخدام اي من المكونين.

استخدام ابرة لازالة البثور

قومي باحضار ابرة ازالة البثور السوداء والتي يمكنك الحصول عليها من اي محل يبيع مستحضرات التجميلواحضري من القطن الدائري المتوفر في الصيدليات ومعهم فوطة نظيفة.

توجيه البخار علي الوجه

عند غليان اناء الماء ورؤية البخار يتصاعد ضعي الاناء بالماء المغلي علي ترابيزة مسطحة وضعي وجهك علي مسافة مقربة من الماء وغطي رأسك بالفوطة حتي يتصاعد كل البخار علي وجهك ولكن احذري الاقتراب الشديد من الماء وذلك لمدة 15 دقيقة.

مسح الوجه جيدا

قومي بمسح وجهك جيدا باستخدام القطن الدائري عند الخدود وتحت الفم والانف ويمكنك ايضا الضغط علي الانف حتي تزيل الدهون المتراكمة عليها وبعدها قومي بمسحها بواسطة القطن.

ازالة البثور

باستخدام ابرة ازالة البثور يمكنك ازالة البثور السوداء المتراكمة علي الوجه .

مسح الوجه بماء ورد

احضري قطنة مبللة بماء ورد قومي بمسح وجهك بها وتجنبي منطقة تحت العين لحساسيتها او يمكنك تمرير ثلجة لغلق مسام الوجه.

عمل ماسك مناسب لنوع البشرة

عمل تقشير للبشرة بواسطة السكر والليمون وزيت الزيتون، قومي باحضار معلقتين من السكر وضعي عليهم قطرتين من عصير الليمون مع نصف معلقة من زيت الزيتون وقومي بمزج المكونات سويا حتي تحصلي علي ماسك يسهل فرده علي الوجه لتقومي بعضها بوضع الماسك علي وجهك لمدة 15 دقيقة حتي يجف لتقومي بعدها بفركه لازالة الجلد الميت .

اذا كانت بشرتك دهنية فاستخدامي ماسك اللبن والترمس المر ، احضري 3 معالق من الترمس المر ومعلقة من اللبن وامزجي المكونين وضعيهم علي وجهك لمدة 15 دقيقة وبعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر ومرري عليه تلجة لغلق المسام.

اذا كانت بشرتك جافة يمكنك وضع بضع قطرات من زيت اللوز الحلو ودعك الوجه بشكل دائري وغسله بالماء الفاتر بعد 15 دقيقة وقومي بعدها بتمرير قطنة مبللة بماء الورد لغلق مسام الوجه.

اذا كنتي من اصحاب البشرة العادية يمكنك استخدام ماسك الجزر ، عن طريق احضار جزرة مقطعةمكعبات ووضعها في الخلاط حتي تصبح سائلة تماما لنصفي الخليط بمصفاة ونضع عليه كوب من الزبادي ونقلبه جيدا حتي نحصل علي سائل لين يسهل فرده علي الوجه واتركيه لمدة 15 دقيقة حتي يجف واغسلي وجهك بعد ذلك بالماء الفاتر ومرري تلجة لغلق مسام وجهك.

شاركها.