بالصورة.. الخطوط السعودية تحقق رقمًا قياسيًا على متن رحلاتها خلال شهر إبريل

حققت الخطوط السعودية رقمًا قياسيًا غير مسبوق منذ تأسيسها، في عدد الضيوف خلال شهر إبريل الماضي، حيث حلّقت طائراتها الشهر الماضي وعلى متنها 2,906,070 ضيفًا نقلتهم على شبكة رحلاتها التي تغطي 27 محطة داخلية و59 دولية، بحسب صحيفة “سبق”.
وأعرب مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية، المهندس صالح بن ناصر الجاسر، عن سعادته بهذا النمو في أعداد الضيوف نتيجة للتوسع في العمليات التشغيلية والاستثمار الأمثل للأسطول.
ويبلغ عدد طائرات أسطول “السعودية” حاليًا 134 طائرة، وقد أعلنت برنامجًا لتحديث وتنمية الأسطول إلى 200 طائرة حديثة قبل نهاية عام 2020.
واستقبل أسطول السعودية، 27 طائرة جديدة ومتنوعة من طراز “بوينج “B777-300ER و”بوينج B787-9 دريملينر” و”إيرباص A330-300 الإقليمية” و”إيرباص A320″، في العام الماضي.
واستقبلت المملكة 11 طائرة جديدة أخرى من مجموع 32 طائرة سيتم استلامها قبل نهاية العام الحالي، وهو أكبر عدد من الطائرات الجديدة ينضم لأسطول “السعودية” خلال عام واحد، حيث سينخفض معدل عمر طائرات الأسطول إلى 3.75 سنة، وهو من أقل معدلات أعمار الأساطيل على مستوى شركات الطيران الكبرى في العالم.
ونقلت السعودية، على متن طائرات أسطولها الحديث عشرة ملايين ضيف على رحلاتها الداخلية والدولية، منذ بداية العام وحتى نهاية شهر إبريل، كما سجّلت المملكة العام الماضي- لأول مرة في تاريخها- ثلاثين مليون ضيف خلال عام واحد.
ويعكس هذا الرقم نجاح مبادرات برنامج التحول، ويتسق في أهدافه مع برنامج التحول الوطني ورؤية 2030 لتحسين الخدمة لضيوفها سواء في الجو وعلى الأرض.

زر الذهاب إلى الأعلى