بالصور تعرف على جسر النسيان

 جسر النسيان، حديثاً أطلقوا عليه لقب جسر النسيان،وذلك لاعتقادهم أن كل من يمشي عليه ينسى كل همومه.

يقع الجسر المعلق في مدينة فانكوفر الكندية على ساحل المحيط الهادي، ويبلغ طوله 136 متر وارتفاعه عن الأرض يبلغ 70 مترا، ويطلق عليه جسر النسيان .

بالصور تعرف على جسر النسيان

تجربة المرور على الجسر مدهشة ورائعة، ويزداد جمال الجسر فى الليل عندما ترى أنواره الخاصة والمميزة .

بالصور تعرف على جسر النسيان

تجربة احد الزوار لزيارة جسر النسيان

بمجرد وصولي إليه ورؤيتي لموقعه الذي يؤدي إلى الغابة المطيرة، أصابني الذهول لروعة وغرابة ما أرى. حيث ينتصب على ارتفاع يبلغ 70متراً، فوق نهر كابيلانو في فانكوفر الشمالية، وطوله يبلغ 135 متراً، ولكن برغم ذلك قررت اعتلاءه.

ما إن وضعت قدمي على مقدمته، حتى نسيت كل حروفي وأبجديتي، ليس فقط همومي التي أتيت لرميها هنا، فهو يهتزّ بقّوة تبعث على الشعور بالقشعريرة والرغبة بالغثيان.

بالصور تعرف على جسر النسيان

وبالخطوة الثانية كان الأمر أصعب بكثير فالجسر بدأ يترنّح ويصدر صريراً قويّاً، هممت بالعودة إلى حيث كنت، ولكن أخبرني المرشد السياحي أن عليّ الثبات والاستمرار، فالجسر برغم اهتزازه قوي بما يكفي لدعم وزن عشرة من الطائرات المقاتلة العسكرية.

بالصور تعرف على جسر النسيان

أقنعت نفسي بالمتابعة، وقمت بتشجيع نفسي أكثر، حتى وصلت إلى منتصفه، وعندها بدأت مشاعر الروعة تنتابني، برغم الخوف الذي لا يزال مرافقاً لي والذي من المؤكد أنه لن يفارقني، حتى لو وصلت إلى نهايته.

يحمل هذه الجسر تسميّات عدة فهو جسر كابيلانو المعلّق، أو جسر الموت، أو جسر النسيان كما أطلق عليه مؤخراً، يقع في مدينة فانكوفر، وهو معلّق فوق نهر كابيلانو، وتقع في نهايته غابة مطيرة كاملة، يزوره سنويّاً أكثر من 800ألف زائر، يعود تاريخ بناه إلى عام 1889، ويتميز بجماله الأخّاذ وخاصة في الليل، حيث تشتعل أنواره الخاصّة والمميزة.

لا تجعل تجربة هذا الأمر، تنسيك الاستمتاع والسعادة بروعة وجمال المناظر التي تقع أسفل الجسر ولا تنس أيضاً التقاط الصور التذكارية في هذا المكان الفريد من العالم. 

زر الذهاب إلى الأعلى